سحر فوزي: معلش في لبنانيات أهم مني .. واضطررت لبيع مجوهراتي

سحر فوزي - انستغرام

سحر فوزي: تعرضت للتنمر بسبب صوتي.. وبعض الفنانين يعانون لتأمين قوتهم

سناك سوري – متابعات

أعربت الفنانة “سحر فوزي”، عن فخرها بمشاركتها في مسلسل “لا حكم عليه” وأنها جسدت من خلاله شخصية كانت ضيفة على العمل.

الفنانة “سحر فوزي” أكدت في لقائها مع إذاعة “شام إف إم” أنها لا تبالي بعدد المشاهد التي جسدتها بالعمل، والتي عددها سبعة فقط، وإنما الأهم بالنسبة لها هو الأثر الذي تركته هذه الشخصية لدى المشاهد، موضحةً أنه كان هناك عدد من المغريات لقبولها بهذا الدور البسيط، منها النص الجيد ولكونها أول تجربة لها مع المخرج “فيليب أسمر” إضافة إلى وجود الفنان “قصي خولي”، الذي تكن له المحبة الاحترام على الصعيد الشخصي.

اقرأ أيضاً: إيمان الغوري تنتقد بسام كوسا وتصف مسلسل روزنا بالفاشل

واعتبرت “فوزي” أن الظروف الاقتصادية في “سوريا” أثّرت سلباً على الإنتاج وعلى الفنانين، وأصبح الممثل يبتعد نوعاً ما عن الاعتذار عن عمل ما، لكون الأعمال والفرص قليلة.

“فوزي” أرجعت سبب قلة ظهورها في الأعمال المشتركة، إلى أن الأفضلية للممثل اللبناني، لكون العمل من إنتاج لبناني، قائلةً: «معلش مو ملعبنا في ممثلات لبنانيات أهم من “سحر” وغيرها»، معتبرة أنهم عندما يختارون ممثلاً سورياً فقط لأجل التسويق من خلاله، موجهة تحية للفنانين “تيم حسن”، و”قصي خولي”، و”باسل خياط”، الذين أثبتوا تواجدهم في الأعمال المشتركة بالسنوات الأخيرة.

كما أشارت “فوزي” إلى أن بعض زملائها بدون عمل منذ مدة طويلة، ويعانون في تأمين قوتهم اليومي، موضحةً أن الأجور تراجعت كثيراً في السنوات الأخيرة، وأنها على الصعيد الشخصي مرت ببعض التراجع المادي في مرحلة ما ولجأت حينها لبيع مجوهراتها، لكنها اعتبرت أن الفنان كغيره مجبر على التعايش مع أي ظرف.

عن سبب عودتها لـ”باب الحارة” بعد انقطاع دام 3 أجزاء، كشفت أن السبب يرجع لكون الشخصية أخذت مساحة أوسع، بعد ما أجرى الكاتب تعديلاً على النص، مبينةً أن العمل ما زال له جمهوره بالوطن العربي، رغم مهاجمة البعض له.

في حديثها عن ظاهرة أبناء الفنانين الذي دخلوا الوسط الفني مؤخراً، اعتبرت “فوزي” أن الأمر طبيعي جداً ولا تجزم “الواسطة” بهذا الأمر، لكون ابن الفنان منذ طفولته يربى على الفن، ويشاهد أهله في المنزل والكواليس، فإذا كان يملك موهبة بسيطة ستنمو في هذه الأجواء، معتبرة أن “الواسطات والمحسوبيات” تظهر بشكل واضح على الشاشة لكون المشاهد ذكي.

اقرأ أيضاً: نادين سلامة: مخترق حساباتي هددني بنشر صوري مع زوجي

على الصعيد الصحي، تحدثت “سحر فوزي” عن العملية الجراحية التي أجرتها في عام 2019، لأحبالها الصوتية لإزالة التكتل عنها، وقالت: إنها «تعرضت في تلك الفترة لحملة تنمر واسعة، لكنها لم تبالِ بها، لكون التنمر أصبح وباء لابد منه على السوشال ميديا»، مضيفةً أن «صوتها عرضها في سنوات سابقة لمواقف محرجة، وتابعت بطريقة طريفة: «هلق بس ارجع اسمع صوتي بقول الحق معن يتنمروا».

الفنانة “سحر فوزي” نوهت بأن الناس يعتقدون أنها إنسانة قوية وحادة، من خلال الأدوار التي جسدتها، إلا أنها عكس ذلك تماماً، لكنها تفضل أن تتكتم على ذلك، وتستمر في رسم البهجة والطاقة الإيجابية.

يشار إلى أن الفنانة “سحر فوزي” اشتهرت بدور أم بشير في مسلسل “باب الحارة” تشارك في مسلسل “عرس الحارة” من خلال تأديتها شخصية “وداد” زوجة آغا قوية ومتسلطة، كما شاركت عام 2020 بمسلسل “العشارية” وجسدت خلاله شخصية صاحبة “كباريه”.

اقرأ أيضاً: محمد جعفر يرفض العمل مع تيم حسن ومعتصم النهار

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع