سامر عنقه.. طالب سوري انتزع المركز الأول بالقسم العلمي بالكويت

سامر عنقه-الجريدة الكويتية

الطالب السوري المتفوق تابع دراسته من خلال منصة التعليم عن البعد المعتمدة بسبب كورونا

سناك سوري-متابعات

تمكن الطالب السوري “سامر عبد الله عنقه”، من الحصول على المركز الأول مكرر في القسم العلمي، بنسبة 100% من مدرسة الإخلاص الأهلية المشتركة، في “الكويت”.

“عنقه”، الذي أتم تعليمه من خلال منصة التعليم الإلكتروني التي وفرتها وزارة التربية الكويتية، للطلاب خلال فترة جائحة الكورونا، قال في تصريحات نقلتها صحيفة الرأي الكويتية: «التعليم عن بعد كانت تجربة ناجحة من حيث التنظيم، وقد استفدنا منها، وخاصة أنه لم يكن هناك أي امتحان ولكن ترتيب المنصة حثنا على الالتزام».

يؤكد الطالب السوري، عدم وجود أي صعوبات تذكر في التعليم عن بعد، شاكراً أساتذته على جهودهم خلال تعليم الطلاب على استخدام المنصة التعليمية.

اقرأ أيضاً: طالب سوري يساهم في منح جامعته شهادة عالمية

الطالب السوري الذي أجرى عدة مقابلات مع صحف كويتية لتفوقه، قال في تصريحات نقلتها صحيفة الجريدة الكويتية، إنه خصص أوقاتاً «للمراجعة بشكل يومي لا تتعدى مدتها 3 ساعات والانتظام في الدراسة وراء الحصول على النسبة الكاملة، فضلاً عن رعاية الوالدين وتوفير البيئة المناسبة للدراسة»، لافتاً أنه سيستكمل مشواره الدراسي ليصل إلى طموحه بدراسة تخصص الهندسة.

يذكر أن عدد كبير من الطلاب السوريين في الخارج، سبق وأن أحرزوا مراكز متقدمة بدرجات الدراسة، والجدير ذكره أيضاً، أن عدد كبير من الطلاب السوريون في البلاد يحلمون بإنشاء منصة تعليمية حكومية، تساعدهم على إتمام دراستهم عن بعد، لما فيها من إيجابية ليس فقط بتجاوز أزمة الكورونا، وحتى للتخفيف من الزحام والحركة وإهدار الوقت في النقل وسط أزمات المحروقات المتتالية، طبعاً في حين كانت شبكة الانترنت متوفرة بالسرعة اللازمة.

اقرأ أيضاً: طالب سوري يحقق إنجازاً دراسياً هو الأول من نوعه في “الكويت”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع