ريف “دير الزور” مظاهرات ضد “قسد” و أنباء عن ضحايا بين المتظاهرين!

مظاهرة اليوم في "البصيرة" ضد قسد _ فايسبوك

احتجاجات واسعة بسبب الفساد و غلاء المحروقات.. وسانا تتحدث عن 3 ضحايا

سناك سوري _متابعات 

اشتعل ريف مدينة “دير الزور” بمظاهرات ضد “قسد” أسفرت عن سقوط 3 متظاهرين في قرية “الضمان” في الريف الشمالي للمدينة وفق ما أعلنته وكالة “سانا” الرسمية للأنباء.

مظاهرات أهالي ريف “دير الزور” بدأت منذ يوم أمس في بلدة “محيميدة” في الريف الغربي احتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات و اتهامات بالفساد للمجالس المحلية التي تدير شؤون البلدات .

فيما شهدت اليوم قرى “الحصان” و “العزبة” و “سفيرة تحتاني” مظاهرات حاشدة قام خلالها المتظاهرون بقطع طريق “ديرالزور-الرقة” بالإطارات المشتعلة و توعّدوا باستمرار التظاهرات حتى تلبية مطالبهم حول إنهاء حالة الفساد و المحسوبيات في المجالس المحلية التابعة ل”قسد” بينما قام عناصر من “الأسايش” بإطلاق النار في الهواء لتفريق المظاهرات دون وقوع إصابات بين المتظاهرين .

اقرأ أيضاً :“دير الزور”.. محاولة خطف تنتهي بمظاهرة ضد “قسد”!

أبرز مظاهرات اليوم كانت في مدينة “البصيرة” في ريف “دير الزور” الشرقي حيث نظّم الأهالي مظاهرة كبيرة ترافقت مع إضراب عام و إقفال للمحلات التجارية احتجاجاً على ممارسات “قسد” في ملف اعتقال الشبان و رفضاً للفساد و الغلاء و ارتفاع أسعار المحروقات .

من جهتها لم تصدر “قسد” أي تعليق رسمي حول التظاهرات المناهضة لها، كما أن المظاهرات ضدها سبق وأن اندلعت عدة مرات سابقاً.

ورغم سيطرة “قسد” على عدد كبير من حقول النفط و الغاز السورية فإن غلاء المشتقات النفطية وصل إلى مناطقها إضافة إلى اتهامات واسعة للمجالس المحلية التي أنشأتها “قسد” بممارسة سياسات المحسوبية و الفساد ما أدى إلى صدام مباشر مع أهالي المنطقة.

اقرأ أيضاً :مظاهرات ضد التجنيد الإجباري في “الطبقة”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع