“روشن علو” حصلت على العلامة الكاملة بعد تصحيح خطأ علاماتها

الطالبة روشن محمد أمين علو

“علو” قدمت اعتراضاً لمديرية التربية في “الحسكة” وتم تصحيح الخطأ وانضمت إلى زملائها الأوائل على مستوى “سوريا” في امتحانات الشهادة الإعدادية

سناك سوري-متابعات

جاءت نتائج الاعتراض الذي قدمته الطالبة “روشن محمد أمين علو” على نتائج امتحاناتها، إيجابية إذ وبعد تصحيح الخطأ تمكنت “علو” من الحصول على العلامة الكاملة “3100” في امتحانات الشهادة الإعدادية.

“علو” وهي ابنة مدينة “الحسكة” السوري، قالت إنها كانت واثقة تماماً من علاماتها، ومن إعادة مديرية التربية النظر فيها بعد تقديم الاعتراض، وأضافت في تصريحات نقلتها صحيفة “الثورة” المحلية: «وبالنهاية حصلت على حقي».

وكان الخطأ هو في جمع علامة اللغة الفرنسية ضمن المجموع العام، وقد تم تصحيحه بعد تقديم الطالبة الاعتراض إلى مديرية التربية في “الحسكة”.

والدها الدكتور “محمد أمين علو” تحدث عن سرعة استجابة التربية للاعتراض حيث جرى إعادة النظر به مباشرة، مشيداً باجتهاد ابنته ووصولها إلى التفوق رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها المحافظة.

بينما اعتربت مديرة التربية في “الحسكة” “إلهام صورخان” أن التفوق والنجاح في مثل هذه الظروف إنجاز كبير بحد ذاته، مضيفة أن النجاح «ثمرة تعاون وجهد متكاملة بين التربية والكوادر التعليمية والأهل للحد من تأثير الظروف على الواقع التربوي في محافظة الحسكة».

وبحسب مديرة التربية فإن أكثر من 40 طالب وطالبة من أبناء “الحسكة” حصلوا على علامات تجاوزت الـ3000 درجة، حيث بلغت نسبة النجاح خلال العام الجاري 59ر59 بالمئة بينما بلغت خلال العام الدراسي الفائت 94ر43 بالمئة.

اقرأ أيضاً: وزير التربية يعتذر عن الأمر.. “هلا” تفوقت بعد تعديل الخطأ!

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع