روسيا تعتقل شقيق المعارض السوري “قدري جميل”

خالد جميل

روسيا سوف تسلم “خالد جميل” إلى ……

سناك سوري – متابعات

ألقت الشرطة “الروسية” القبض على رجل الأعمال السوري “خالد جميل” بعد إصدار “الأنتربول” الدولي مذكرة اعتقال بحقه عقب اتهامه من قبل زوجته باختطاف أطفالهما قسراً.

“جميل” وهو الشقيق الأصغر للمعارض السوري “قدري جميل” رئيس “منصة موسكو”، يعتبر بحسب ماترجم سناك سوري عن موقع crimerussia.com الروسي من أهم تجار الموضة في “روسيا” بسبب العلامات التجارية الكبرى التي تملكها شركته “jamilco”، فهو موزع حصري لوكالات “فيرساتشي، ودكني، واسكادا، وتيمبرلاند، ونيو بالانس”.

وتنتشر المتاجر التابعة لشركة “جميل” في المدن الكبرى مثل “موسكو”، و”سانت بطرسبورغ”، و”يكاترينبورغ”، و”روستوف” على نهر “الدون” بمعدل 150 متجراً، وأكثر من 300 متجر مشترك في جميع أنحاء “روسيا”.

 وحسبما أوردت قناة “telegram”، وموقع “ماش” الروسي: «أن الصراع العائلي بين “جميل” وزوجته الفرنسية “myasy” بشأن حضانة الأطفال المشتركة، أدت لصدور قرار فرنسي غيابي بإلقاء القبض على “جميل” الذي من المتوقع أن تسلمه الشرطة الروسية إلى نظيرتها الفرنسية التي تتهمه بارتكاب عدة جرائم، بما في ذلك الاختطاف والاحتجاز القسري».

يذكر أن “خالد جميل” يحمل شهادتين من جامعات “فرنسا”، وأقام إمبراطوريته للموضة منذ تسعينيات القرن الماضي بعد انهيار “الاتحاد السوفييتي.

اقرأ أيضاً: جميل: منصات المعارضة منصاعة للدول الراعية 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *