الرئيسيةسناك ساخن

ماذا يجري في سجن حمص المركزي؟

سناك سوري-سهى يازجي

هددت “قيادة الثورة في الرستن” الحكومة السورية بوقف كافة أشكال التفاوض معها، بالإضافة لتصعيد عسكري تجاه مواقع القوات الحكومية في ريف حمص، في حال تم الاعتداء على السجناء في سجن حمص المركزي.

وقالت القيادة في بيان لها حصل “سناك سوري” على نسخة منه إنها ستصعد عسكرياً على كافة القرى الموالية للحكومة والمواقع العسكرية التابعة لها، بالإضافة لقطع كافة الإمدادات الحيوية “ماء كهرباء” التي تمر في أماكن سيطرة المعارضة، ورفض أي شكل من أشكال التفاوض مع الروس والحكومة، داعية كافة التشكيلات العسكرية والفصائل لمساندتها في الهجوم على المواقع الحكومية.

اقرأ أيضاً: 3 من أخطر السجناء ينفذون استعصاءً في سجن اللاذقية

ونفى مصدر في السجن الأخبار المتعلقة بوجود اقتحام للسجن، وإنما ماحدث هو رفض ماوصفه بـ “مافيات السجن” المتحكمين بمصير السجناء الاجراءات الإدارية الجديدة التي تقلل من نفوذهم وسطوتهم من أجل مصلحة المساجين، وذكر أسماء المتحكمين بالمساجين وهما “طلال الزامل” و”خالد عوض المحمد” والذين قاموا مع 50 سجيناً من أتباعهم بتشكيل شبكة مافيا داخل السجن للسيطرة على موارد بقية السجناء منذ عام 2012، بحسب ماذكر تلفزيون الخبر.

وبحسب المصدر فإن الإدارة الجديدة قررت إصلاح الوضع وإلغاء سطوة بعض المساجين، مادفعهم إلى تنفيذ استعصاء ومنع زملائهم المساجين من الخروج من مهاجعهم، مستخدمين سيوفاً قاموا بتصنيعها داخل السجن.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى