رفع سعر النخالة العلفية 250%.. يعني نودع الحليب؟

ملحمة في مدينة السويداء-سناك سوري

بعد إغفال دعم أعلاف الدواجن.. أعلاف الأبقار ترتفع من جديد

سناك سوري-متابعات

أبدى مواطنون يستطيعون حالياً شراء اللحم بالغرام، واللبن والحليب بنصف الكيلو، تخوفهم من عدم تمكنهم مستقبلاً شراء تلك الكميات القليلة، بعد رفع سعر طن النخالة العلفية حوالي 250%.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة الفداء المحلية، فإن المؤسسة العامة للأعلاف رفعت سعر طن النخالة العلفية، لكافة القطاعات العامة والخاصة والتعاونية، إلى 133500 ليرة، بعد أن كان سعره 55 ألف ليرة فقط، وفق ما قاله مدير فرع الأعلاف في “حماة”، المهندس “عثمان دعيمس”.

اقرأ أيضاً: سوريون لم يتناولوا اللحم الأحمر منذ عيد الأضحى الفائت!

“دعيمس”، قال إن السورية للحبوب هي من رفعت الأسعار، مضيفاً أن مؤسسة الأعلاف تستجر المادة من السورية للحبوب، ضمن عقود شراء متفق عليها بين المؤسستين.

يذكر أن إغفال الحكومة لدعم أعلاف قطاع الدواجن، أدى إلى ارتفاع أسعار الدجاج والبيض لدرجة كبيرة، حيث وصل سعر صحن البيض إلى 5000 ليرة، وسعر كغ الفروج الحي 4000 ليرة سورية، واليوم وبعد رفع سعر أعلاف الأبقار فإن هذا الارتفاع سينعكس على أسعار بيع اللحوم ومشتقات الألبان والأجبان أيضاً، وربما تشهد ارتفاعاً جديداً في سعرها المرتفع أصلاً، حيث يزيد سعر كغ لحم العجل عن 11 ألف ليرة في بعض المناطق، بينما تجاوز سعر كغ اللبن الـ1300 ليرة في “دمشق”.

اقرأ أيضاً: مربو دواجن يتخلون عن مهنتهم، هل يعيدهم دعم الحكومة؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع