رسمياً.. الشيخ “السيباط” يستقيل من مجلس الشعب

احتجاجاً على فساد اللجنة الحزبية البعثة في “الرقة” وعدم محاسبة الجهات المعنية لأعضائها.. ممثل الشعب يختار الاستقالة عوضاً عن السكوت !

سناك سوري-متابعات

أكدت مصادر “سناك سوري” تقديم الشيخ “فيصل السيباط” استقالته رسمياً ظهر اليوم الإثنين لمجلس الشعب السوري، بعد مرور عدة أيام على إعلانه عزمه تقديم استقالته احتجاجاً على الفساد والتسويف في محاسبة أعضاء اللجنة الحزبية (البعثية) في محافظة “الرقة” “علي العجيل” و “مصطفى العبود” الذين حصلوا على مناصبهما بالتزوير والمحسوبية، وقد قدم “السيباط” كافة الأدلة والوثائق على اتهاماته بحسب ما أعلن.

وذكرت المصادر أن البرلماني المستقيل قال إنه أجل موضوع الاستقالة بعد وعود تلقاها من رئيس مجلس الشعب والأمين القطري المساعد بالنظر جدياً بالوثائق والملفات التي قدمها إلى الجهات المعنية التي لم تحظّ باهتمامها أول مرة، إلا أن تلك الوعود لم تخرج من إطار كونها وعوداً وإبر مخدر لثنيه عن الاستقالة، قبل أن يقدم عليها فعلياً.

وسبق أن أكد النائب في مجلس الشعب السوري عن محافظة “الرقة” وشيخ عشيرة “الجعابات” خلال اتصال هاتفي مع “سناك سوري” أنه سيقدم استقالته من المجلس في السابع من شهر أيار الجاري مع الوثائق التي تدين تشكيلات اللجنة الحزبية (البعثية) في المحافظة باختيار “علي العجيل” و “مصطفى العبود” لمناصب بالتزوير والمحسوبية، مشيراً إلى أن ممارسات الفاسدين الذين باعوا المحافظة كانت السبب في دخول “داعش” إليها بدليل أن “الرقة” هي آخر المحافظات التي دخلتها “داعش” واليوم تستمر هذه الممارسات بعد ترشيح اللجنة لأشخاص كانت قاعدتهم كلها إرهاب فمنهم”علي العجيل” الذي كان يتاجر بالفيول وصهره أمير في “داعش” ويسكن منزله لكنه يتسلم حالياً منصب نائب رئيس مكتب تنفيذي.

اقرأ أيضاً: في حادثة نادرة … نائب في مجلس الشعب السوري يستقيل احتجاجاً على “البعث”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع