رحيل “الطيب” و عدوان الاحتلال و قذائف “جبلة” أبرز أحداث اليوم

سقوط ضحايا بحوادث غريبة في “إدلب” و “السويداء” ..

سناك سوري _ دمشق

سيطر نبأ رحيل المفكّر السوري “الطيب تيزيني” على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاته مساء أمس في مدينته “حمص” ، بينما تداول متابعون صوراً لجنازته اليوم منتقدين العدد القليل للمشيّعين الذين لم يتجاوزوا مئة شخص كما يظهر في الصور .

العاصمة “دمشق” شهدت ليل أمس أصوات انفجارات في أجوائها تبيّنَ أنها ناتجة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لصواريخ معادية قادمة من الأراضي المحتلة وفق ما أعنت وكالة “سانا الرسمية للأنباء نقلاً عن مصدر عسكري أكد التصدي للعدوان و إسقاط الصواريخ التي دخلت سماء “القنيطرة” قرب “الجولان” السوري المحتل فيما لم يتم الإعلان عن خسائر بشرية أو مادية .

صباح ريف “اللاذقية” اليوم كان مأساوياً مع تساقط عدد من القذائف الصاروخية التي أطلقتها “النصرة” على “جبلة” و القرى المحيطة بها بالتزامن مع تصدي دفاعات قاعدة “حميميم” الروسية قرب “جبلة” لطائرات مسيّرة “الدرون” أطلقتها “النصرة” على الرغم من الأنباء ليل أمس عن اتفاق هدنة لـ 3 أيام كان المدنيون يأملون أن ينجح في إيقاف سقوط الضحايا .

كما استهدفت “النصرة” اليوم قريتي “الحماميات” و “الزلاقيات” بريف “حماة” بأكثر من 11 قذيفة صاروخية دون أنباء عن إصابات .

الممثلة اللبنانية “ستيفاني صليبا” حجزت مكاناً لها على صفحات المستخدمين السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار كلامٍ منقول عنها هاجمت فيه الدراما السورية لتظهر لاحقاً في مقطع مصوّر تنفي صحة الكلام المنسوب إليها مؤكّدة أنه حديث ملفّق .

أسدل الدوري السوري لكرة القدم ستار موسم 2019 اليوم مع نهاية الجولة السادسة و العشرين و الأخيرة التي شهدت خسارة قاسية لنادي “الاتحاد” على أرضه أمام “تشرين” صاحب المركز الثاني بهدفين نظيفين فيما توّج نادي “الجيش” رسمياً بطلاً للدوري رغم تعادله السلبي في المباراة الأخيرة أمام “الشرطة” بينما هبط ناديا “المجد” و “الحرفيين” إلى دوري الدرجة الأولى .

عملية تبادل للموقوفين و المخطوفين تمت عند معبر “العيس” جنوبي “حلب” يوم أمس الجمعة حيث أطلقت الحكومة السورية سراح 27 موقوفاً لديها مقابل إفراج فصائل المعارضة عن 7 مخطوفين كانوا محتجزين لدى الفصائل في بلدة “دير دقاق” بريف “حلب” الشرقي .

ضمَّ اجتماعٌ عُقِد في حقل “العمر” النفطي وجهاء عن العشائر في ريف “دير الزور” من جهة و شخصيات عسكرية من “قسد” و “التحالف الدولي” من جهة أخرى لبحث ملف الضحايا الذي سقطوا أثناء المداهمات التي قامت بها “قسد” بدعم من التحالف في قريتي “الشحيل” و “الضمان” بريف “دير الزور” .

أحاطت ظروف غامضة بحادثة وفاة الشاب “شوكت الزرعوني” أمس في “السويداء” حيث نقلت وسائل إعلام محلية أن قنبلة يدوية انفجرت في برج الأمير في منطقة الملعب البلدي تزامنت مع سقوط الشاب من الطابق الثاني من البرج و وفاته على الفور !

3 ضحايا بسبب مشاجرة بين الباعة في مدينة “معرة النعمان” بريف “إدلب” تطورت و تحولت إلى عراك مسلح أوقع إلى جانب الضحايا عدداً من الإصابات !

أما في “الرقة” فقد اهتزت المدينة مساء أمس على وقعِ  انفجار عبوتين ناسفتين إحداهما في “مقر العيادات الشاملة” و الأخرى قرب “مدرسة المتنبي” فيما وردت أنباء قبل قليل عن وقوع انفجار بالقرب من مفرق “الجزرة” غرب المدينة .

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع