رجال أعمال سوريون يؤسسون منظمة عالمية للأعمال في “رومانيا”

تجمع لرجال الأعمال السوريين من 23 دولة حول العالم

سناك سوري – متابعات

أعلن مجموعة من رجال الأعمال السوريين من 23 دولة حول العالم تأسيس منظمة عالمية للأعمال تستهدف تنسيق جهود رجال الأعمال السوريين، على المستوى الدولي والإقليمي، تحت مظلة متخصصة اقتصادية واجتماعية غير ربحية وغير حكومية.

الإعلان جاء خلال المؤتمر التأسيسي الأول الذي أقيمت فعالياته في مدينة “بوخارست” الرومانية وتم انتخاب مجلس الادارة التأسيسي للمنظمة ويضم ١٣ عضو وتم اختيار الهيئة التنفيذية في المجلس والتي تألفت من “خلدون الموقع” رئيساً و “رامز حرب” نائبا للرئيس، و”باسل سماقية” خازناً، و “إيهاب أبوالشامات” أميناً للسر، و”أيمن برنجكجي “عضواً.

الدكتور المهندس “خلدون الموقع” قال إن :«المنظمة ستشكل مرجعاً لرجال الأعمال السوريين للحوار والتنسيق الاقتصادى والاجتماعى ودعم مصالحهم فى العالم وبحيث تعمل بعيدة عن الشأن السياسى والدينى وتحترم القوانين والأعراف والتقاليد فى بلدان الإقامة والاغتراب».وفقاً لما نقله موقع اليوم السابع المصري.

يذكر أنه سبق لمجموعة من رجال الأعمال السوريين أن أنشاوا جمعية للمستثمرين السوريين في “مصر” ترأس مجلس إدارتها رجل الأعمال “عمار الصباغ” و تجمع “وارسو” لرجال الأعمال السوريين المغتربين برئاسة “نبيل الملاذي” وذلك بعد أن غادر الكثير منهم البلاد بفعل ظروف الحرب والتي أدت لتدمير الكثير من المنشآت الصناعية وخروجها عن الخدمة.

ويسهم تجمع رجال الأعمال السوريين في مناطق مختلفة من العالم تحت مظلة منظمات أو مجموعات استثمارية في تحقيق التواصل فيما بينهم ودعم أنشطتهم التجارية والصناعية وتذليل الصعوبات التي يمكن أن تعترضهم لكنه يطرح تساؤلاً حول إمكانية عودتهم إلى البلاد للمساهمة في عملية إعادة الاعمار التي تنتظرها البلاد.

اقرأ أيضاً: من دون أسباب واضحة.. انخفاض عدد الشركات السورية المنشأة في تركيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *