“رامي محمد” شرطي مرور أزال آثار العاصفة بيديه

تكريم شرطي ساعد المارة لتجاوز آثار العاصفة

سناك سوري – متابعات

لم يكن الشرطي “رامي محمد” ينتظر مكافأة من أحد عندما بادر لمساعدة المارة في المرور عبر الشارع الذي يقف فيه لتنظيم السير بمدينة “الدريكيش”، حيث قام بتعزيل ريكار الصرف الصحي وإزالة المخلفات والأوساخ تسهيلاً لحركة المرور في الشارع خلال العاصفة المطرية التي اجتاحت المحافظة مؤخراً.

مبادرة الشرطي حظيت بإعجاب الكثيرين من أبناء المحافظة، فانتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات التي تفخر بمثل هذا العمل الطوعي، الذي يعتبر من خارج مهام الشرطي لكن الواجب الإنساني طغى على الواجب الوظيفي ما دفع الشرطي لإمساك “مسّاحة” وفتح مسرب للمياه التي ملأت الشارع.

رواد التواصل تناقلوا أيضاً صورة للشرطي مع قائد شرطة المحافظة اللواء “محمد بركات” الذي قام بتكريمه وأثنى على عمله ومبادرته وقدم له مبلغاً مالياً، متمنياً أن يكون كل رجال الشرطة بهذه الأخلاق العالية، مقدّمين الكثير من التعليقات والتحليلات وعبارات الشكر والامتنان للشرطي.

مجلس مدينة “الدريكيش” نقل عن صفحات المواطنين فخرهم بما قام به الشرطي معبراً عن فخر مماثل، دون أن يشير إلى أي دور للمجلس في عمليات فتح الشوارع ومساعدة المواطنين للعبور ولا حتى عن أسباب إغلاق الريكار بالمخلفات التي تملاً الشوارع، فيما عاتب البعض من رواد الفيسبوك المواطنين الذين يرمون الأوساخ  ولايهتمون بنظافة شوارعهم مطالبينهم الاقتداء بالشرطي.

الشرطي الذي حظي َ بتكريم غير متوقع  ولامنتظر ، ومن يدري قد يتحولّ لحافز للكثيرين من أجل القيام بمبادرات مماثلة بفضل ماحظي به من اهتمام وتكريم.

اقرأ أيضاً : توفيراً لمليارات الحكومة.. مواطن ينظف نهر بردى بيديه العاريتين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *