راتب شهري لمدة عام للمسرحين بعد 5 سنوات خدمة

35 ألف ليرة سورية راتب شهري للمسرحين وتسهيل حصولهم على فرصة عمل

سناك سوري – متابعات

أقرّ مجلس الوزراء السوري برنامج دعم وتمكين للمسرحين من خدمة العلم الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة الالزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية.

ويتضمن البرنامج وفقاً لما نشره موقع رئاسة الحكومة على فيسبوك تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل في القطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنياً وحرفياً لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.

اقرأ أيضاً: الحكومة تتراجع لاتوظيف وإنما خمس درجات تفضيلية لكل عسكري

وكان مصدر حكومي صرّح في وقت سابق لـ سناك سوري بأن الحكومة تعد توجهات لكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بحصر التوظيف وفرص العمل ضمن مؤسسات الدولة بالمسرحين من الخدمة الاحتياطية ودورات الاحتفاظ في الجيش السوري خلال سنوات الحرب، لكنها عادت وتراجعت عن قرارها مع أواخر العام الماضي وقررت منح خمس درجات تفضيلية لكل عسكري بدلاً من التوظيف.

وينتظر الكثيرون من المسرحين من الخدمة تأمين فرص عمل لهم تمكنهم من تأمين حياتهم بعد سنوات من الابتعاد عن الحياة المدنية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها خاصة الجرحى منهم والذين يحتاجون لمبالغ كبيرة لإكمال علاجهم.

اقرأ أيضاً: الحكومة السورية: التوظيف للمسرحين من الخدمة والاحتياط

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع