رابعة الزيات تدعو لإيقاف الحروب بين ممثلي سوريا ولبنان

رابعة الزيات - فيسبوك

بعد تصريحات ورد الخال … الزيات تتحدث عن روابط البلدين

سناك سوري – متابعات

دعت الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات” جميع الإعلاميين وأصحاب المواقع الفنية إلى التوقف عن سؤال الممثلين اللبنانيين والسوريين عن آرائهم ببعض، والجدل القائم على من أكثر موهبة الفنان السوري أم اللبناني.

وأشارت “الزيات” عبر صفحتها في “فيسبوك” إلى أن الروابط التي تجمع بين الشعبين السوري واللبناني كثيرة، مؤكدة أن الكل سيكون خاسراً في حال استمرت هذه الظاهرة.

اقرأ أيضاً: رنا كرم: الممثل السوري ورقة رابحة للدراما المشتركة

وقالت “الزيات” في منشورها: «يا جماعة ما بين “سوريا” و”لبنان” تاريخ وجغرافيا وصلات أرحام ووحدة مسار.. ما بيننا حب وتآخي.. وأغاني وأفراح، هل تذكرون أغنية فيروز “إذا ما سهرنا ببيروت منسهر بالشام”؟؟ .. بالله عليكم أوقفوا هذه الحروب التي لا رابح فيها بل كلنا خاسرون».

وبعد انتشار الأعمال الدرامية المشتركة التي جمعت فنانين سوريين مع فنانين لبنانيين ومن جنسيات عربية أخرى أصبح سؤال المقارنة بين الممثلين السوريين واللبنانيين وغيرهم من العرب أساسياً في معظم المقابلات واللقاءات الإعلامية.

أجوبة بعض الفنانين على السؤال، فتحت باب التمييز والمقارنة بينهم كما فعلت مؤخراً الممثلة اللبنانية “ورد الخال” التي اعتبرت أن الفنانين السوريين عرفوا واشتهروا في “لبنان” والعالم العربي بعد الأعمال المشتركة كالفنان “خالد القيش”، واعتبرت أن كلاً من “قصي خولي” و”باسل خياط” و”معتصم النهار” و”تيم حسن” عرفوا بعد الأعمال المشتركة، ملقية باللوم على إعلاميي ومنتجي “لبنان”.

اقرأ أيضاً: ديمة قندلفت: تعرضتُ لإطلاق نار في وجهي

أما الفنانة اللبنانية “كارين رزق” أوضحت عبر ET بالعربي، أن الممثل يبقى ممثل مهما كانت جنسيته فالموهبة هي الأهم، قائلةً: «مابدنا كتير نضحك على بعض اسم الممثل السوري هو اللي ببيع المسلسل واسم الممثلة اللبنانية هو اللي بخلي المسلسل يبطل سوري ويصير عربي مشترك وحتى القناة كمان تدفع رقم معين حتى تشتري المسلسل على أنه عربي وليس فقط سوري».

الفنانة السورية “رنا كرم” قالت في لقاء أجرته معها مجلة “فوشيا” مؤخراً أن «السبب في نجاح الدراما المشتركة يعود إلى وجود الفنانين والمخرجين والفنيين السوريين في تلك الأعمال»، مضيفةً أن الممثل السوري أثبت أنه ورقة رابحة، وهذا ما يرفع من سوية العمل الدرامي المشترك.

يذكر أن العديد من الفنانين السوريين وقع الاختيار عليهم لأداء أدوار البطولة في الدراما المشتركة، وذلك بعد أن لمعت أسماؤهم في العالم العربي عبر المسلسلات السورية التي حققوا من خلالها نجاحاً كبيراً ونالت إعجاب الجمهور العربي سواء في الدراما الاجتماعية المتنوعة أو الأعمال الشامية منهم “عابد فهد”، “تيم حسن”، “قصي خولي”، “باسل خياط”، “معتصم النهار”، “ديمة قندلفت”، “جومانة مراد”، وآخرون.

اقرأ أيضاً: جومانا مراد: زوجي عاكسني بالطائرة واختبرت صبره خلال الخطوبة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع