رئيس وفد المراقبين الروس يدعو الأمريكيين للاقتداء بانتخابات سوريا

النائب الروسي ديمتري سابلين _ انترنت

النائب ديمتري سابلين: لو كان المسؤولون الغربيون معنا لشعروا بالذهول

سناك سوري _ متابعات

قال رئيس وفد البرلمانيين الروس لمراقبة الانتخابات الرئاسية “ديمتري سابلين” أن تنظيم الانتخابات في “سوريا” يتم في إطار المعايير الديمقراطية.

وفي تصريح لوكالة “ريا” الروسية دعا “سابلين” “الولايات المتحدة” لاتخاذ النموذج السوري كمثال عند إجراء انتخاباتها، مضيفاً أنه يمكن للمراقبين من جميع أنحاء العالم التأكد من أن الانتخابات تتوافق بالفعل مع المعايير الديمقراطية.

وبحسب “سابلين” فقد فوجئ المراقبون بتنظيم العملية الانتخابية في “سوريا”، من حيث فحص الوثائق واستخدام عدة طرق للحماية من محاولات إعادة التصويت مرة أخرى، مع الأخذ في الاعتبار أنه يحق للمواطنين التصويت في أي مركز انتخابي يريدونه.

اقرأ أيضاً:الأسد يعبر عن سعادته وعقيلته بتواجده في عاصمة غوطة دمشق

النائب في البرلمان الروسي أعرب عن دهشته من قيام بعض الناخبين بالتصويت بالدم، مضيفاً «يمكنك خداع الناس وجعلهم يصرخون لكن لا يمكنك خداع آرائهم» على حد قوله.

رئيس الوفد الروسي قال أن العديد من المواطنين السوريين تواصلوا مع الوفد الروسي وأعربوا عن رغبتهم بالتصويت من أجل المشاركة في انتصار ومستقبل بلدهم الذي بدأ بالتعافي من حرب طويلة، مضيفاً أن حق التصويت وحق الحياة يعود للشعب، ولا يحق لأحد التدخل فيه وأن هذا ما يجب على الدول الغربية فهمه، مبيناً أن المسؤولين الغربيين لو كانوا حالياً في “سوريا” لشعروا كذلك بالذهول.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية السورية تجرى اليوم وقد واكبتها وفود برلمانية من عدة دول بينها “روسيا” بدعوة من مجلس الشعب السوري.

اقرأ أيضاً:وزير الإعلام: صحفيون من أميركا والدانمارك يغطون الانتخابات السورية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع