رئيس مجلس مدينة “حلب” يطرد صحفية من مكتب نائبه!

رئيس مجلس مدينة حلب معد مدلجي _ انترنت

منع صحفية حكومية من إكمال عملها في مجلس المدينة!

سناك سوري _ متابعات

كشف مدير تحرير صحيفة “الشهباء” الحكومية المحلية في “حلب” الصحفي “معن الغادري” عن قيام رئيس مجلس مدينة “حلب” بطرد صحفية من مكتب نائبه ومنعها من استكمال عملها.

وذكر “الغادري” في منشور له عبر صفحته على فايسبوك أن رئيس مجلس المدينة طرد محررة تعمل في فريق تحرير الصحيفة من مكتب نائبه، وحال دون وصولها للمعلومات الكافية لإتمام تحقيقها الصحفي.

فيما لم يذكر “الغادري” اسم الصحفية وموضوع التحقيق الذي كانت تعمل عليه، إلا أنه أكّد أن الصحيفة لم تتوقع ردة فعل كهذه من رئيس المجلس وكانت تنتظر أن يكون أكثر تفهماً وانفتاحاً على الإعلام الوطني حسب تعبيره.

وأضاف مدير تحرير الصحيفة الصادرة عن دار “البعث” أن الصحفيين حين يشيرون إلى مواضع الخلل والفساد والضعف فإنهم يقدمون بذلك خدمة مجانية لرأس الهرم في أي مؤسسة في حال توافرت لديه الرغبة الجدية في تلافي الأخطاء وتصويب مسار العمل.

اقرأ أيضاً:اتهامات متبادلة بين وزارة المالية وصحيفة “بقعة ضوء” حول الاعتداء على صحفية

لافتاً إلى أن العقلية المتحجرة والأنا المتورمة حسب وصفه هي مشكلة بعض الذين يحاولون تهميش وإضعاف دور الإعلام وحرفه عن مساره.

بدوره لم يصدر مجلس مدينة “حلب” الذي يترأسه المهندس “معد مدلجي” أي تعليق حول الموضوع، إلا أن الحادثة ليست الأولى من نوعها حيث تتكرر حالات مشابهة في تعامل المسؤولين بطرق غير لائقة مع الصحفيين والامتناع عن تقديم المعلومات المطلوبة لهم بما يخالف قانون الإعلام الذي ينص على حق الإعلامي في الوصول إلى المعلومة وواجب الجهات الرسمية إتاحة المعلومات وتسهيل تقديمها للصحفيين.

يذكر أن الصحفيين السوريين بما فيهم العاملون في وسائل الإعلام الرسمية يعانون من التضييق والعرقلة في عملهم إضافة إلى مخاطر الاعتقال في حالات كثيرة وسط مطالبات بوضع قوانين وإجراءات حماية تسهّل العمل الصحفي وتساعد العاملين في الحقل الإعلامي على تطوير عملهم وتحسين تواصلهم مع المسؤولين من جهة والشارع من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً:من ينقذ الصحافة والصحفيين من ملاحقة “البعبع الحكومي”؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع