رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل السفير السوري

رئيس مجلس النواب العراقي و السفير السوري _ انترنت

ملف الحدود يترأس المباحثات السورية العراقية

سناك سوري _متابعات

اجتمع رئيس مجلس النواب العراقي “محمد الحلبوسي ” بالسفير السوري في “بغداد ” ” صطام الدندح” اليوم لبحث الملفات و القضايا المشتركة بين البلدين و على رأسها ملف الحدود .

و أوضح بيان مجلس النواب العراقي أن الجانبين بحثا ملف الحدود المشتركة و أكدا على أهمية اتخاذ إجراءات لتأمين الحدود و العمل على فتح المعابر و المنافذ الحدودية في أقرب وقت ممكن لتسهيل حركة النقل و دعم التبادل التجاري بين البلدين.

و كان رئيس أركان الجيش العراقي “عثمان الغانمي” قد صرّح قبل أيام عن قرب افتتاح المنفذ الحدودي مع “سوريا” مشيراً إلى أن “سوريا” هي عمق لـ “العراق” خلال اجتماعه مع رئيس الأركان الإيراني و وزير الدفاع السوري اللواء “علي أيوب” في العاصمة السورية “دمشق” .

تحسن الوضع الأمني شرق “سوريا” مع هزيمة تنظيم “داعش” في البلدين أعاد موضوع فتح المنافذ الحدودية الرسمية إلى الواجهة ما يسهم في فك العزلة الاقتصادية عن الدول المحيطة تدريجياً بعد أن تم افتتاح معبر “نصيب” الحدودي مع “الأردن”

و يعد “العراق” من الدول القليلة التي لم تنقطع علاقتها مع الحكومة السورية طوال سنين الأزمة حتى بعد قرار المقاطعة العربية و تعاون البلدان عسكرياً في أكثر من مناسبة لمحاربة تنظيم “داعش” في السنوات السابقة 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع