رئيس فرع الشرطة العسكرية يتعرض للسرقة ومكتب “سامر فوز” يرد على محافظ “طرطوس” .. أبرز أحداث اليوم

رجل الأعمال السوري سامر فوز _ انترنت

النصرة تغير واجهتها في إدلب.. أبرز عناوين اليوم 18 تشرين الثاني 2019

سناك سوري _ دمشق

أعلنت “جبهة النصرة” أنها كلّفت “علي كدة” برئاسة ما يسمى “حكومة الإنقاذ” التي شكّلتها في مناطق سيطرتها في الشمال السوري خلفاً لـ”فواز هلال”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن “هلال” تقدّم باستقالة حكومته قبل أيام ليتم اليوم اختيار “كدة” لتشكيل حكومة جديدة خلال 30 يوماً.

حيث أعلنت “النصرة” أواخر العام 2017 أنها شكّلت حكومة سمّتها “الإنقاذ” لتسلم المهام الإدارية في مناطق سيطرتها بدلاً من حكومة الائتلاف “المؤقتة” وقد تمكنت “النصرة” من فرض سيطرتها على مناطق واسعة من “إدلب” وريف “حلب” بعد معارك مع الفصائل المعارضة الأخرى المدعومة تركياً.

استمرار العدوان والدوريات المشتركة

قصفت قوات العدوان التركي قرى “القاسمية” و “الرشيدية” بريف “تل تمر”(40 كم غرب الحسكة) وفق ما ذكرت وكالة سانا الرسمية مشيرةً إلى أن القصف استهدف منازل المدنيين وسط اشتباكات عنيفة بين قوات العدوان التركي من جهة و “قسد” من جهة أخرى.

بدوره ذكر المركز الإعلامي لـ”قسد” في بيان رسمي أن قوات العدوان التركي هاجمت صوامع “شركراك” جنوب “تل أبيض” (100 كم شمال الرقة) مجدداً وتمكنت من بسط سيطرتها عليه في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار، بينما أعلن فصيل “أحرار الشرقية” المشارك مع قوات العدوان التركي عن مقتل القيادي في الفصيل “أحمد الجاسم” خلال المواجهات مع “قسد” في الصوامع.

في المقابل اعتبرت وزارة الدفاع التركية في تغريدة لها عبر “تويتر” أن العدوان الذي تقوم به قواتها على الأراضي السورية لا يخالف القانون الدولي، مشيرةً إلى أن قوات العدوان لم تستعمل الأسلحة الكيماوية ولم تتبع سياسات التمييز العرقي والديني خلال العدوان.

من جهة أخرى قالت وكالة “هاوار” المحلية أن لغماً أرضياً انفجر في قرية “شركراك” قرب الصوامع أسفر عن تفجير سيارة تابعة لقوات العدوان التركي ووقوع خسائر في صفوفهم.

وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم بدورها تسيير ثامن الدوريات الروسية التركية المشتركة في المناطق الحدودية القريبة من مدينة “عين العرب” (150 كم شمال شرق حلب) تنفيذاً لاتفاق “سوتشي” الموقّع الشهر الماضي بين الرئيسين الروسي والتركي.

اقرأ أيضاً:ضرائب جديدة خلال 2020.. وتل فريك من “يونان” إلى “الزبداني”.. عناوين الصباح

مكتب “سامر فوز” يرد على محافظ “طرطوس”

نقل موقع “الاقتصادي” المحلي عن مصدر في مكتب رجل الأعمال “سامر فوز” نفيه لخبر هدم مخالفات لزوجة “فوز” في منطقة “الرمال الذهبية” في “طرطوس” مؤكداً أن زوجة “فوز” لا تمتلك أي عقار في تلك المنطقة.

وكان الموقع ذاته قد نقل أمس عن محافظ طرطوس “صفوان أبو سعدى” قوله أن المحافظة أزالت مخالفة باسم “غزوة فوزي” زوجة “سامر فوز” وهي عبارة عن قبو في أحد شاليهات “الرمال الذهبية” وفقاً لـ”أبو سعدى”.

الجيش السوري يسيطر على محطة “تشرين”

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا “بوريس فوميتشيف” قوله أن الجيش السوري سيطر على محطة “تشرين” الواقعة على نهر الفرات والتي تعد أكبر محطة كهرومائية تولد الكهرباء لمحافظات “حلب” و”الرقة” مشيراً إلى أن ذلك تم بفضل جهود وشجاعة الشعب السوري.

فصائل مدعومة تركياً ترتكب جريمة جديدة

أقدم مسلحون مجهولون في منطقة “عفرين” شمالي “حلب” التي تسيطر عليها قوات العدوان التركي، أقدموا على قتل الشابة “نرجس داوود 24 عاماً” من أهالي قرية “كيمار” بريف “عفرين” و زميلها “علي الشاغوري” من “دمشق” أثناء مرورهما على الطريق المؤدي إلى “عفرين”، حيث تم العثور عليهما مقتولين بطريقة وحشية وقد تم سلب أموالهما ورمي جثمانيهما على قارعة الطريق وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

تنسيق عسكري بين “روسيا” و “فرنسا”

تناول الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” الوضع في “سوريا” خلال محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون”.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الروسية أن “بوتين” و “ماكرون” جددا دعم بلديهما لعمل اللجنة الدستورية السورية وتنظيم ملف المساعدات الإنسانية، كما اتفقا على دعم التنسيق بين قواتهما العسكرية لمواجهة الإرهاب بشكل فعال في المنطقة.

الإفراج عن أردنيين موقوفين في “سوريا”

نقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية “ضيف الله الفايز” أن السلطات السورية أفرجت عن المواطنَين الأردنيين “راغب سليم” و “رامي الطروة” بالتنسيق مع السفارة الأردنية في “دمشق” مؤكداً متابعة التنسيق مع الحكومة السورية للإفراج عن كافة الموقوفين الأردنيين.

رئيس فرع الشرطة العسكرية يتعرض للسرقة

تعرّضت سيارة خاصة يملكها رئيس فرع الشرطة العسكرية في “السويداء” المقدم “محمد علي” للسرقة من أمام منزله الكائن على طريق “المشفى الوطني” وفق ما ذكر موقع “السويداء 24” المحلي الذي عرض رقم السيارة مناشداً من يشاهدها الإبلاغ عن مكان وجودها.

الرياضة

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم فرض مجموعة من العقوبات على أندية الدوري السوري بسبب مخالفات حدثت في الجولة الماضية، حيث قرر اتحاد اللعبة نقل مباراة “الوثبة” و”الوحدة” إلى خارج “حمص” وإقامتها في “جبلة” من دون جمهور بسبب استعمال جمهور “الوثبة” الشمروخ الضوئي خلال مباراة “تشرين” وهي المخالفة ذاتها التي ارتكبها جمهور نادي “الساحل” الذي تقرّر أيضاً نقل مباراته مع “تشرين” من أرضه في “طرطوس” إلى “حمص”.

جمهور “الوحدة” أيضاً استخدم الشمروخ الضوئي فعوقب الفريق بنقل مباراته في الجولة السابعة مع “حطين” من “دمشق” إلى “حمص” وأيضاً بدون جمهور.

اقرأ أيضاً:“المركزي” يثبّت سعر الصرف والحكومة تتخذ قرارات “غير معلنة”.. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع