رئيس دولة يتطوع لاختبار لقاح كورونا.. و36 ألف إصابة بالمغرب

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

روسيا والبرازيل تتفقان على إنتاج اللقاح.. والإمارات تسمح بعودة المقيمين دون موافقة

سناك سوري – متابعات

أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل حصيلة ثقيلة بإصابات كورونا بلغت 1499 إصابة في 24 ساعة ليرتفع مجموع المصابين منذ ظهور الوباء في المغرب في أوائل آذار إلى 36 ألفا و494 حالة.

روسيا والبرازيل تتفقان على إنتاج ونشر اللقاح الروسي

اتفق كل من صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF)، وبعض شركات الأدوية البرازيلية على التعاون في إطار إنتاج ونشر اللقاح الروسي الجديد المضاد لفيروس كورونا في أمريكا اللاتينية.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” أنه بحسب البيان الصادر عن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، فقد تم الاتفاق على تعزيز التعاون في مجال إنتاج لقاح “Sputnik V” الروسي المضاد لفيروس كورونا مع ولاية “بارانا” البرازيلية.

الأرجنتين والمكسيك ستنتجان لقاح أسترا زينيكا 

قال رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز إن الأرجنتين والمكسيك ستنتجان لقاح “أسترا زينيكا” المضاد لكورونا لتوفيره في معظم أنحاء أمريكا اللاتينية، بحسب وكالة “رويترز”.

وقالت الحكومة الأرجنتينية أنه جرى توقيع اتفاق بين شركة العقاقير الطبية البريطانية “أسترا زينيكا”، وشركة التكنولوجيا الحيوية “مابساينس” التابعة لمجموعة “إنسود” يتضمن نقل تقنية إنتاج 150 مليون جرعة مبدئيا من اللقاح لتزويد جميع دول أمريكا اللاتينية باستثناء البرازيل.

اقرأ أيضاً: 20 مليوناً ضحايا كورونا.. وروسيا تسجل أول لقاح بمناعة مستدامة

رئيس دولة يتطوع لاختبار اللقاح الروسي

وافق الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، على أن يخضع لاختبار اللقاح الروسي الجديد ضد فيروس كورونا، كما أعلن الناطق باسمه.

وعبر الرئيس الفلبيني عن “ثقته الكبيرة” بالجهود التي تبذلها روسيا لوضع حد للوباء. وقال دوتيريتي “أعتقد أن اللقاح الذي أنتجتموه جيد فعلا للإنسانية”، مضيفاً سأكون أول من يتم اختبار اللقاح عليه وفقاً لموقع قناة “يورونيوز”.

الإمارات تسمح بعودة المقيمين دون طلب موافقة

سمحت السلطات الإماراتية بعودة المقيمين الأجانب الموجودين في الخارج، دون تقديم طلب موافقة، بعدما قيدت دخولهم إلى أراضيها، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن الهيئة “الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث”، والهيئة “الاتحادية للهوية”، سمحتا بعودة المقيمين، بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا بمصر تتجاوز 5 آلاف.. واللقاح لاينفع مع البدانة

شركة هندية تختبر لقاح كوفاكسين ضد كورونا

أعلنت شركة “بهارات بيوتيك” الهندية للتكنولوجيا الحيوية أنه يتم حالياً اختبار لقاح “كوفاكسين” الذي طورته ضد فيروس كورونا المستجد بنجاح، وفقاً لوكالات أنباء.

حصيلة ضحايا كورونا حول العالم

بلغ إجمالي حصيلة ضحايا فيروس كورونا المسجلة في أنحاء 20,624,830 مليون إصابة بالفيروس، تعافى منهم 12,833,674 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 749,424 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات إحصائية عالمية حديثة.

اقرأ أيضاً: احذروا.. الموبايل والأجهزة الذكية تهددكم بعدوى كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع