رياضة

رأفت محمد: سنعتمد على المغتربين لأن مستواهم عالٍ

مدرب المنتخب الأولمبي: استقدمنا علي بشماني بموافقة نزار محروس

سناك سوري – غرام زينو

قال مدرب المنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم “رأفت محمد” أن المعسكر الذي أقيم في “الأردن” ممتاز وله فوائد كبيرة أهمها قدوم اللاعبين المغتربين والوقوف على مستواهم والمنتخب الأردني قوي وكان هناك ندّية كبيرة بالمباراتين وظهرت بعض المشاكل يجب معالجتها وهذا الهدف من المباريات الودّية على حد قوله.

وأضاف “محمد” في حديثه لـ سناك سوري أنه سيتم الاعتماد على المغتربين لأنهم أظهروا مستوىً عالياً في التدريبات والمباراة الودّية.

وعن حظوظ اللاعبين “علي بشماني” “عمار رمضان” “أوليفر كاسكاو” “مصطفى بنشي” “مارسيلو حافظ” للوصول لمنتخب الرجال قال “محمد” أن «لديهم حظوظ كبيرة الأسماء المذكورة وغيرهم وهم يمتلكون موهبة كبيرة ولكنهم يحتاجون احتكاك قوي وبعض الوقت».

بالنسبة لانسجام اللاعبين المغتربين مع الفريق قال المدرب السوري أنه لم يكن هناك أي صعوبة، ولم يتم إشراكهم بأول مباراة لكي يأخذوا وقتاً للتعارف على أعضاء الفريق وأخذ راحة أكبر من السفر وإشراكهم على مدار شوطين، وقد ظهروا بمستوى ممتاز معظمهم فهم يمتلكون إمكانيات وعقلية ممتازة وفق “محمد”.

اقرأ أيضاً: رأفت محمد: تشكيلة المنتخب الأولمبي ليست نهائية 

فيما يخص إذا كان المنتخب سيخوض معسكراً آخراً قبل بطولة غرب آسيا في 4 تشرين الأول وتصفيات آسيا في 25 تشرين الأول قال المدرب السوري أن بطولة غرب آسيا هي آخر محطات المنتخب الاستعدادية للتصفيات، وهناك جهود وسعي لإقامة معسكر قبل بدء البطولة.

وبوجود الكثير من التعليقات السلبية التي تطال لاعبي المنتخبات السورية وعن كيفية حماية اللاعبين منها قال “محمد” أن هذه التعليقات معظمها ناتج عن عواطف الجمهور ورغبتهم بتحقيق الأفضل للكرة السورية مضيفاً: « نحاول أن نحولها لتحفيز اللاعبين وأن الجمهور ينتظرون منا أكثر ويجب علينا إسعادهم وبذل كل ما نستطيع من قوة».

فيما يخص تواجد اللاعب “علي بشماني” ضمن قائمة منتخب الرجال والتحاقه لاحقاً بالمنتخب الأولمبي أوضح “محمد” أن اللاعب كان من خيارات المدرب “نزار محروس” ضمن 50 لاعباً ولم يكن بقائمة المباراة أمام “إيران لأنه لا يمكن أن يتواجد جميع اللاعبين على القائمة، فتم الطلب من المدرب “محروس” باستقدام “بشماني” إلى الأولمبي والانسجام مع اللاعبين المغتربين فكان هناك موافقة من قبل المدرب “محروس” وتمت مشاركة اللاعب بالمباراة، مشيراً لوجود تنسيق بين الكادرين الأول والأولمبي بكل ما يتعلق بلاعبي المنتخب الأولمبي.

اقرأ أيضاً:  مصدر باتحاد الكرة يوضّح سبب التأخر بإعلان أسماء مدربي المنتخبات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى