رأفت محمد: تشكيلة المنتخب الأولمبي ليست نهائية

المدرب رأفت محمد - صفحته الشخصية عبر فايسبوك

مدرب المنتخب الأولمبي يوضح لـ سناك سوري خطته لتحضير الفريق

سناك سوري – غرام زينو

قال مدرب المنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم “رأفت محمد” أن تشكيلة المنتخب تم اختيارها بناءً على معرفة إمكانيات بعض اللاعبين وترشيحات مدربين وأندية للاعبين آخرين.

وأوضح “محمد” في حديثه لـ سناك سوري أن هذه الأسماء ستشارك في المعسكر الداخلي الأول الذي سيبدأ يوم الأحد القادم 23 أيار  وسيتم تجريبهم، مضيفاً أن المعسكر مقسوم لقسمين، سيكون في أول ثلاثة أيام دعوة لقسم من اللاعبين وفي ثلاثة أيام أخرى سيتم استدعاء لاعبين آخرين حيث لم يتم تخريج إلا الدفعة الأولى من أسماء اللاعبين.

وكشف مدرب المنتخب الأولمبي أن هناك لاعبين في المغترب ولاعبون مع ناديي “الوحدة” و”تشرين” ولاعبون مع منتخب الرجال وقسم آخر من لاعبي الدوري السوري سيتم استدعاؤهم، إضافة لتوجيه دعوة خاصة للاعبي المنطقة الشرقية يوم الثلاثاء، مبيناً أن الدعوة ليست نهائية وأن التشكيلة أولية وقال: «سنحاول أن نعطي فرصة لجميع اللاعبين».

اقرأ أيضاً:بعد نهاية الموسم .. 5 مدربين حققوا نقلات نوعية لأنديتهم

وهدف هذا المعسكر وفق “محمد” هو تجريب اللاعبين الموهوبين لأنهم يحتاجون اختبارات ويحتاجون أن يأخذوا الفرصة، وبيّن أنه طلب 15 مباراة ودية وتم وضع روزنامة بحيث تلعب مباراة ودية بعد كل معسكر، ولكن هذه المباريات تتطلب موافقة الاتحادات الأخرى حيث أن جائحة كورونا أثّرت بشكل كبير على الرياضة ويأمل أن يتم التعاون من قبل الاتحادات الأخرى وقال: « لا نستطيع أن نعلن عن المباريات حتى يتم تثبيتها ولا نستطيع التصريح بأي شيء قبل الموافقة عليه».

مكتب خاص لمتابعة اللاعبين المحترفين خارج “سوريا” والتي أعمارهم تتناسب مع المنتخب الأولمبي وفق “محمد” الذي قال أن اللاعب “عمار رمضان” هو ضمن خياراته حيث كان موجوداً من قبل ضمن التشكيلة، أما باقي اللاعبين فسيتم التأكد قبل من أوراقهم الثبوتية وإمكانية تواجدهم وسيرى اتحاد كرة القدم إذا كان يستطيع إكمال الاجراءات التنظيمية خلال 6 شهور قبل شهر تشرين الأول وهذا الموضوع هو إداري أكثر وفق المدرب.

فيما يخص اللاعبين الذين تميّزوا في دوري الشباب، فرأى “محمد” أن لديهم فئة “الشباب” الخاصة بهم للعب بها، بينما تنحصر مواليد الأولمبي بين مواليد عامي 1999 و2000 حالياً، مع إمكانية استدعاء لاعبين من مواليد 2001 أو 2002 في حال كانوا مميزين جداً وفق حديثه، ولفت “محمد” إلى أنه أعطى الفرصة الأكبر للاعبين من سنّ الأولمبي ليكونوا في المرحلة الأخيرة قبل الترفع لمنتخب الرجال.

وأكد المدرب في ختام حديثه أن المعسكرات القادمة ستشهد تشكيلة أكثر دقة من التشكيلة التي اختيرت اليوم، ومن منطلق العدالة سيتم إعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين، علماً أنه لا يمكن إشراك الجميع بسبب كثرة الأعداد وفق حديثه.

يذكر أنه تم الإعلان اليوم عن تشكيلة المنتخب الأولمبي التي سيبدأ بها المدرب “رأفت محمد” معسكره الداخلي الأول بعد استلامه دفة التدريب قبل حوالي الشهر.

اقرأ أيضاً: مصدر باتحاد الكرة يوضّح سبب التأخر بإعلان أسماء مدربي المنتخبات 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع