الرئيسيةسناك ساخن

د.بثينة شعبان: الجرأة مطلوبة في العمل الصحفي

المستشارة الرئاسية: الصحفيون هم واجهة الوطن

قالت المستشارة الرئاسية الخاصة، الدكتورة “بثينة شعبان”، إن الصحفيين واجهة المجتمع، وأضافت أنه ينبغي اتخاذ خطوات سباقة لمواجهة «ما يقوم به أعداؤنا إعلامياً وثقافياً وتعليمياً وخاصة في المناطق التي تقع تحت الاحتلال الذي يسعى إلى تغيير الهوية الوطنية للمواطنين السوريين في هذه المناطق».

سناك سوري-متابعات

“شعبان” وخلال لقائها أعضاء المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الصحفيين، أكدت أن الجرأة مطلوبة في العمل الصحفي من أجل معالجة قضايا الوطن وتحسين الأوضاع»، وأضافت:  «أمام المظاهر الاجتماعية المتناقضة، ليس أمامنا سوى التمسك بمبادئنا وعملنا لأن الأطراف المعادية تسعى إلى تخريب وطننا»، وفق صحيفة الوطن المحلية.

اقرأ أيضاً: بثينة شعبان: يجب أن نصمّ آذاننا عن الإعلام المغرض

همّ الصحفيين هو همّ الوطن، وفق “شعبان”، مشيرة إلى «أهمية الصحافة في خضمّ هذا التسطيح الفكري الذي يعاني منه العالم اليوم، وأهمية العمل الصحفي كعمل عام يتبنى قضايا المجتمع والشأن العام».

دور اتحاد الصحفيين، مهم ليس فقط للصحفيين والمحررين، بل لكل البلاد، وفق “شعبان”، التي دعت إلى «ضرورة تعزيز علاقة الثقة بين الصحفي وكل مؤسسات الدولة لما فيه خير للوطن».

وشددت على «ضرورة توثيق الإعلام في زمن الحرب وما جرى في السنوات الأخيرة والدور الذي لعبه الإعلام المغرض في هذه الحرب، والتضحيات الكبيرة التي قدمها الإعلاميون والصحفيون خلالها سواء بالدماء أو بالمخاطرة، من خلال لجنة توثيق مشتركة بين اتحاد الصحفيين وبين مؤسسة وثيقة وطن».

المستشارة الرئاسية، قالت إن «جودة الإعلام تعتمد على جودة المحتوى والفكر وضرورة أن يكون الإعلامي على تواصل دائم مع أصحاب القرار».

اقرأ أيضاً: احذروا جيداً.. تشديد عقوبات الجريمة الإلكترونية قريباً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P