دير الزور…بعد إغلاقها 10 سنوات المدينة الجامعية تستقبل 100 طالب وطالبة

السكن الجامعي في جامعة الفرات بدير الزور - أرشيف سناك سوري

بعد طول انتظار… طلاب وطالبات سيرتاحون من أعباء الإيجار الثقيلة

سناك سوري -فاروق المضحي

أعلنت جامعة “الفرات” اليوم عن بدء التسجيل للطلاب الراغبين بالسكن في المدينة الجامعية التي عادت لاستقبالهم بعد غيابهم عنها عشر سنوات.

المدينة ستستقبل كمرحلة أولى 100 طالب وطالبة من الراغبين بالسكن فيها حسب ما أكده مديرها الدكتور “ياسر الصالح” في حديثه مع سناك سوري، مشيراً إلى أن الوحدة السكنية الأولى بالمدينة شهدت أعمال ترميم كاملة وذلك بعد فك الحصار عن مدينة “دير الزور”، حيث تعرضت خلال سنوات الحرب للتخريب كونها واقعة في منطقة اشتباك بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة.

اقرأ أيضاً: حلب.. طالب يبيت ليلته بالشارع بعد فصله من السكن الجامعي

قبول الطلاب في الوحدة سيكون على مراحل حسب “الصالح” والعدد الأولي قابل للزيادة حسب الإقبال من الطلاب على التسجيل فيها وهي يمكن أن تتسع لما يقارب 500 طالب وطالبة في 146 غرفة.

طلاب الجامعة الذين يعانون من ارتفاع تكاليف الايجار والسفر بين المناطق والمحافظات يأملون أن تكتمل إجراءات إعادة تأهيل وترميم كامل المدينة الجامعية مما يوفر عليهم الوقت والجهد والمال.

يذكر أن تكلفة إعادة تأهيل الوحدة السكنية الأولى تجاوزت 260 مليون ليرة سورية، فيما تقارب تكلفة إنجاز أعمال إعادة تأهيل الوحدة السكنية الثانية بالجامعة ذاتها 600 مليون ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: طلاب المدينة الجامعية.. كفاف الخدمات والمصروف في غرف مزدحمة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع