ديربي في حمص ونقاط مضاعفة بين الفتوة والساحل

تشرين والحرجلة - الصفحة الرسمية لنادي تشرين على فايسبوك

تشرين يسعى للمضي نحو اللقب والجيش يحاول مواصلة الملاحقة

سناك سوري – متابعات

تنطلق يوم السبت الجولة 24 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم حيث يلتقي المتصدر “تشرين” بـ “الحرجلة”، بعد محافظته على فارق الخمس نقاط بينه وبين ملاحقه “الجيش”.

ويدخل “تشرين” إلى لقائه القادم بمعنويات عالية في مسعىً لإكمال سلسلة انتصاراته المتتابعة منذ 8 جولات وتنتظر جماهيره أداءً كبيراً لتتويجه بلقب الدوري للمرة الرابعة في تاريخه.

أما “الحرجلة” فبعد ابتعاده نسبياً عن شبح الهبوط سيحاول كسب ثلاث نقاط مهمة من “تشرين” ليضمن البقاء في منطقة الأمان، ويوجد برصيد “تشرين” 53 نقطة و”الحرجلة” في المركز 11 برصيد 23 نقطة.

ويلتقي الوصيف “الجيش” بـ “الشرطة” في لقاء مهم جداً لـ “الزعيم” وخصوصاً بعد بقاء الفارق الخمس نقاط بينه وبين “تشرين” حيث يسعى لتقليص الفارق ومحاولة تحقيق لقب الدوري لهذا الموسم بعد غيابه عن منصة التتويج لمدة موسم واحد، فيما ضمن “الشرطة” بقاءه في دوري الأضواء، ويوجد برصيد “الجيش” 48 نقطة و”الشرطة” في المركز العاشر برصيد 24 نقطة.

وتشهد الجولة ديربي “حمص” بين “الكرامة” و”الوثبة”، بعد أن قلّص “الكرامة” الفارق بينه وبين “الجيش” لثلاث نقاط عادت آماله ليأخذ أفضل مركز قبل نهاية الموسم ويحاول أن يقدم أداء ونتائج جيدة بعد خروجه من مسابقة كأس الجمهورية.

أما “الوثبة” ستكون منافسة ديربي تقليدية له ويسعى لتحقيق مركز جيد على سلم الترتيب، ويحتل “الكرامة” المركز الثالث برصيد 45 نقطة و”الوثبة” في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

يستضيف “حطين” ملاحقه “الوحدة”، بعد أن فقد آماله ببطولة الدوري أصبح تركيز “الحيتان” على مسابقة كأس الجمهورية إثر تأهلهم للدور النهائي فيها، بينما سيحاول “الوحدة” التخلص من المركز الخامس قبل نهاية الدوري، ويحتل “حطين” المركز الرابع برصيد 41 نقطة و”الوحدة” المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

يلتقي “الطليعة” بمتذيل الترتيب “الحرية” في مباراة قد تكون صعبة على “الطليعة” بسبب وجود “الحرية” بمكان الخطر ونسبة هبوطه الكبيرة ما سيدفعه لبذل كل جهوده من أجل خطف ثلاث نقاط تبقيه في المنافسة، ويحتل “الطليعة” المركز السادس برصيد 33 نقطة و”الحرية” المركز 14 برصيد 12 نقطة.

يدخل “جبلة” إلى لقاء “الاتحاد” منتشياً بفوزه الأخير بمسابقة الكأس على “الكرامة” وتأهله إلى النهائي بعد غياب لأكثر من 20 عام وسيسعى للحصول على ثلاث نقاط تبقيه بمركز جيد يرضي جماهيره لهذا الموسم.

في حين يعيش “الاتحاد” موسماً للنسيان حيث ابتعد عن بطولة الكأس والدوري لينتهي به الموسم خالي الوفاض، ويوجد “جبلة” في المركز السابع برصيد 27 نقطة و”الاتحاد” في المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

وأخيراً تبدو مواجهة “الفتوة” و”الساحل” الأكثر صعوبة على الطرفين نظراً لكونها مباراة نقاط مضاعفة، يسعى طرفاها لحصد نقاط الفوز المنقذة من الهبوط، ويحتل “الفتوة” المركز 13 برصيد 15 نقطة و”الساحل” في المركز 12 برصيد 17 نقطة.

اقرأ أيضاً: تشرين يقترب من حسم اللقب .. ومفاجآت من فرق الهبوط 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع