دول التحالف ترفض استقبال جرحى “قسد”!

الدول الغربية لا تمنح جرحى الحليفة “قسد” تأشيرات سفر

سناك سوري _متابعات 

تركت دول التحالف جرحى “قسد” المصابين في الحرب ضد “داعش” لمصيرهم و امتنعت عن منحهم تأشيرات سفر إلى أراضيها لتلقي العلاج اللازم غير المتوفر في “سوريا” .

20 ألف مقاتل مصاب من “قسد” في المعارك ضد “داعش” بحسب “أمجد عثمان” المتحدث باسم مجلس سوريا الديمقراطية الذي قال خلال حديثه إلى شبكة “روداو” أن علاج بعض الجرحى صعب و غير متوافر في المشافي السورية مشيراً إلى أن “مسد” اتصل بالدول الغربية التي شاركت في التحالف الدولي لطلب المساعدة في ملف المقاتلين المصابين بجروح خطيرة و يحتاجون علاجاً معقداً مطالبين بمنحهم تأشيرات سفر لتلقي العلاج إلا أن الدول الغربية لم تقدّم أي إجابة !

اقرأ أيضاً :لقاء خجول بين التحالف و”قسد”.. لا ردع لتركيا ولا تأكيدات بالدعم في مواجهة العدوان المحتمل

و يبدو أن الدول الغربية تعتبر مقاتلي “قسد” حلفاء في الحرب فقط و لا تتحمل مسؤوليتهم في السلم، و أن هذا الحلف ينتهي مع نهاية المعارك حيث لا تلتزم الدول الغربية باستقبال جريح من “قسد” على أراضيها !

من جانبه قال القيادي في “مسد” “عبد الكريم عمر” أن الدول الغربية التي يصفها ب”الشريكة” لم تجب عن مطالبات “مسد” منح الجرحى تأشيرات للعلاج مؤكداً أن “مسد” سيتولى نفقات علاج الجرحى في الخارج إلا أن دول التحالف لا تمنحهم التأشيرات .

يذكر أن دول التحالف الدولي زجّت عناصر “قسد” في المعارك البرية ضد تنظيم “داعش” بينما كان الجنود الأجانب يقاتلون عبر الجو و تزعم دول التحالف أن “قسد” حليفتها الرئيسية في الحرب ضد “داعش” و أنها قدمت لها كل العون في فترات المعارك .

اقرأ أيضاً :  “قسد” تطالب “التحالف” بالرد على الهجمات التركية!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع