“دمشق” و”عمان” تتفقان على افتتاح معبر “نصيب”

شاحنة حمضيات تنطلق من “اللاذقية” باتجاه “الأردن”

سناك سوري-متابعات

تنطلق اليوم الأحد من مدينة “اللاذقية” أول شاحنة حمضيات باتجاه “الأردن” عقب الإعلان عن إعادة افتتاح المعبر رسمياً بين البلدين، قبل قليل.

وزير الداخلية السوري “محمد الشعار” قال إنه تم الاتفاق مع الحكومة الأردنية على افتتاح معبر “نصيب” الحدودي بين البلدين يوم غد الإثنين، وذلك عقب اجتماع بين اللجنة الفنية السورية الأردنية تم اليوم في مركز “جابر” الحدودي على الحدود السورية الأردنية.

بدورها الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية “جمانة غنيمات” أعلنت فتح معبر “جابر” وهو اسم معبر “نصيب” من الجهة الأردنية، يوم غد الإثنين، مشيرة إلى أن اللجنة الفنية السورية الأردنية اتفقت على الإجراءات النهائية لافتتاحه.

وشهدت مرحلة ما قبل افتتاح المعبر تجاذبات سياسية كبرى بين “موسكو” التي تضغط على “عمان” لافتتاحه، و”واشنطن” التي تضغط كذلك على “عمان” لعدم افتتاحه، إلا أنه وكما يبدو فقد تغلبت الحاجة والمصالح على السياسة وأعلنت “الأردن” افتتاح المعبر بعد توقف دام 3 سنوات كبدها خسائر بمليارات الدولارات.

ويتوقع المواطن السوري اليوم تحسناً في اقتصاد بلاده عقب افتتاح المعبر، خصوصاً أن سيطرة المعارضة عليه واغلاقه عام 2015، أدى لارتفاع سعر صرف الدولار إلى درجة غير مسبوقة حيث لامس في بعض حالاته الـ600 ليرة.

اقرأ أيضاً: ماذا حدث لـ”الأردن” الذي كان توّاقاً لافتتاح معبر “نصيب”؟!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *