أخر الأخبارسناك ساخن

وزير الداخلية يعتذر … مشكلة الجوازات ستحل في تشرين

الرحمون: التأخير خارج عن إرادتنا والأمور ستعود كما السابق

سناك سوري – متابعات

قال وزير الداخلية “محمد الرحمون” أنه وعد سابقاً بحل مشكلة تأخر صدور جوازات السفر بتاريخ 20 آب الماضي ولكنها تأخرت لأسباب تقنية قاهرة خارجة عن إرادة الوزارة.

وأشار “الرحمون” إلى أنه تم معالجة المشكلة، واعداً المواطنين بأن يبدأ منح وتجديد جوازات السفر اعتباراً من تاريخ 10 تشرين الأول المقبل، كما أبدى اعتذاره للمواطنين عن التأخير الحاصل في تسليم الجوازات.

وتابع “الرحمون” في اتصالٍ هاتفي مع التلفزيون الرسمي اليوم أن المشكلة ستنتهي قبل نهاية تشرين الأول المقبل، مبيناً أنه لن يكون مستقبلاً أي مشكلة من هذا النوع وستعود الأمور لسابق عهدها والعمل بالتعليمات السابقة فيما يخص منح الجوازات وتجديدها مبيناً بالقول « جوازات السفر المستعجلة ستمنح خلال مدة 24 ساعة والجوازات العادية ستمنح خلال عشرة أيام من تاريخ التقديم».

وكان الوزير “الرحمون” قد صرّح في 12 أيلول الجاري أن مشكلة الجوازات ستحل بوقت قريب، وسيتم طباعة وتسليم كافة الجوازات المتراكمة قبل نهاية أيلول الحالي وفق حديثه حينها، لكن الموعد تأجل اليوم بحسب تصريحه حتى تشرين الأول المقبل.

يذكر أن مختلف المحافظات السورية تعاني من ازدحام على فروع الهجرة والجوازات جراء الإقبال على استصدار وتجديد الجوازات مقابل التأخير في تسليمها بسبب المشاكل التقنية وفقاً للوزارة.

اقرأ أيضاً: بعد صعوبة الحصول على جواز سفر.. حريق في الهجرة والجوازات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى