دمشق : قتل شقيقه بعد خلاف على زجاجة خمر

صورة الجاني - وزارة الداخلية

تنظيم أكثر من 30 ضبطاً بحق الشقيقين بسبب الخلافات العائلية

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الداخلية” عن كشف ملابسات جريمة راح ضحيتها شاب بعد تعرضه للطعن من شقيقه بسبب خلاف على زجاجة خمر.

وكشفت الوزارة في بيان عبر صفحتها في موقع التواصل “فيسبوك”، عن تفاصيل الجريمة حيث وردت معلومات لـ”قسم شرطة المزة الغربي”، تُفيد بـ«دخول شاب مصاب إلى المشفى نتيجة تعرضه لطعنتين بالرقبة والصدر».

وأضافت الوزارة في البيان أنه «بعد توجه دورية من القسم إلى المشفى، تبين أن المصاب المدعو (هايل . ف)  قد فارق الحياة بسبب النزيف».

اقرأ أيضاً: عشق ممنوع يدفع إلى الخيانة والقتل.. والضحيتان طبيب وشقيقته

وتابع البيان أنه بسؤال المسعف شقيق المغدور المدعو (محمد. ف) عن سبب وفاة شقيقه أفاد أن «شقيقه قام بضرب نفسه بواسطة زجاج مكسور وهو بحالة السكر الشديد».

وبيّن أنه «بعد جمع المعلومات والأدلة بحادثة مقتل المغدور تم الاشتباه بشقيق المغدور كونه كان أيضاً في حالة سكر أثناء الحادثة، وبمواجهته بالأدلة اعترف بقيامه بقتل شقيقه (هايل) بسبب خلاف بينهما وهما الاثنين في حالة السكر كونهما مدمني كحول».

وقال الجاني خلال التحقيقات أنه «قام بطعن شقيقه طعنتين بأداة حادة (سكين مطبخ) وأوقف سيارة أجرة وقام بإسعافه إلى المشفى، وبعد إسعافه خرج من المشفى واشترى زجاجة كحول وتعاطاها», وفقاً للبيان.

اقرأ أيضاً: اللاذقية: قتل صديقه بالرمل الجنوبي والشرطة قبضت عليه بأربع ساعات

من جهته، قال والد المغدور خلال التحقيقات الجنائية أنه «سمع ولديه يصرخان على بعضهما بسبب خلافهما على زجاجة خمر، وفض الخلاف بينهما وعندما عاد لغرفته تشاجر ولديه مرة أخرى وحصلت الجريمة».

وأضاف الأب أنه «سبق وأن قام بتنظيم أكثر من 30 ضبطاً بحق ولديه في قسم شرطة المزة الغربي بسبب الخلافات العائلية وبعضها وهما بحالة السكر الشديد»، وذلك بحسب البيان.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه تم التحرز على أداة الجريمة واتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليه، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

ويشار إلى أنه ارتفع في الأشهر السابقة منسوب الجريمة من قتل وسرقة واغتصاب وتعاطي المواد المخدرة والمتاجرة بها بالإضافة إلى الانتحار.

اقرأ أيضاً: عاجل: مرسوم رئاسي بتنفيذ حكم اعدام مرتكبي جريمة بيت سحم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع