دمشق تدين توغل تركيا في “منبج”.. ولا تعلق على “تل رفعت”

بيان الخارجية أدان دخول تركيا إلى منبج ولم يعلق على الأنباء حول الاتفاق الروسي التركي في تل رفعت السورية

سناك سوري – دمشق

أعربت سورية عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج مؤكدة أنها أكثر تصميماً وعزيمة على تحرير كامل التراب السوري من أي تواجد أجنبي.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: إن الجمهورية العربية السورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق إزاء توغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج والذي يأتي في سياق العدوان التركي والامريكي المتواصل على سيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وإطالة أمد الأزمة في سورية وتعقيدها.

وأضاف المصدر: إن الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة الذي حقق الانجازات المتتالية على المجموعات الإرهابية بمختلف مسمياتها هو أكثر تصميما وعزيمة على تحرير كامل التراب السوري المقدس من أي تواجد أجنبي والحفاظ على سيادة ووحدة سورية أرضا وشعبا.

واختتم المصدر تصريحه بالقول: إن سورية تطالب المجتمع الدولي بإدانة السلوك العدواني الأمريكي والتركي والذي يشكل انتهاكا سافرا لمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

ولم يعلق المصدر على الأنباء المتداولة حول اتفاق روسي تركي في مدينة “تل رفعت” السورية يقضي بخروج القوى العسكرية الحكومية والكردية منها وتسيير دوريات تركية روسية فيها.

اقرأ أيضاً : دخول أول دورية تركية إلى منبج السورية بعد اتفاق مع أميركا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *