دمشق الخامسة بأعداد إصابات كورونا.. ووفيات الجزيرة 183 حالة

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

اللقاح مجاني في السعودية.. وتركيا تخسر 11 مليون سائح بسبب كورونا

سناك سوري – متابعات

ارتفع العدد الإجمالي لضحايا فيروس كورونا المستجد إلى 376 وفاة و7225 إصابة و3097 حالة تعافي، وفقاً لإحصائية حديثة صدرت عن “وزارة الصحة”.

الوزارة نشرت الإحصائية الجديدة عبر حساباتها في مواقع التواصل، حيث أن الارتفاع الجديد للحالات المعلنة جاء بعد تسجيل 4 وفيات جديدة و71 إصابة و54 حالة شفاء.

الوفيات الجديدة توزعت جغرافياً في كل من محافظات “دمشق” و”حمص” و”حلب” و”اللاذقية” فيما توزعت الإصابات التي رصدتها مخابر الوزارة على ٢٥ في “ريف دمشق” و١٢ في “حمص” و١٠ في “اللاذقية” و٨ في “حلب” و٦ في “دمشق” و٥ في “حماة” و5 في “طرطوس”.

اقرأ أيضاً: انتشار كورونا يتصاعد في سوريا.. 13960 حالة في الشمال

إصابات الجزيرة ترتفع إلى 6691 حالة

البيانات الإحصائية في مناطق “الجزيرة” سجلت 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا و100 إصابة جديدة، وشفاء 23 حالة، ليرتفع مجمل الضحايا إلى 6691 حالة منها 183 حالة وفاة و 980 حالة شفاء، وفقاً لما ورد في بيان صادر عن “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك”.

وفيات جديدة في الشمال والإجمالي 281 وفاة

في “الشمال السوري”، ارتفع عدد الوفيات جراء مضاعفات كورونا إلى 122 حالة وفاة بعد تسجيل 5 وفيات جديدة، كما ارتفع مجمل الإصابات إلى 14241 بفارق 281 إصابة جديدة عن آخر إحصائية، وشفي 120 آخرين وبذلك يصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 5671.

دمشق بالمرتبة الخامسة بعدد الإصابات

مدير “مشفى المواساة الجامعي بدمشق” “عصام الأمين” كشف أن “دمشق” تأتي بالمرتبة الخامسة اليوم لانتشار الإصابات بفايروس كورونا، على خلاف الذروة الأولى التي كانت فيها دمشق وريفها بالمرتبة الأولى، ويعود ذلك نتيجة إصابة جزء كبير من الناس بالفيروس وتشكل مناعة لديهم، منوهاً إلى أنه من المتوقع أن تتربع (حمص والسويداء) المرتبة الأولى بعدد الإصابات.

“الأمين” تابع في تصريحات لإذاعة “شام اف ام” “لاحظنا مع بداية شهر تشرين الثاني زيادة في عدد المراجعين لقسم الإسعاف بأعراض فايروس كورونا، وبلغ عدد المثبت منها ٦٠ إصابة من أصل حوالي ١٧٠ إصابة.

اقرأ أيضاً: إصابات الهند بكورونا 9 ملايين.. وإغلاق لمدارس وجامعات الجزيرة

السعودية: لقاح كورونا مجاني للجميع في المملكة

أعلنت “وزارة الصحة السعودية”، إن لقاحات كورونا ستكون مجانية لجميع الأشخاص الذين يعيشون في المملكة، حسبما أفاد التلفزيون السعودي الرسمي.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في “السعودية” إلى 355,258، فيما بلغ عدد الوفيات جراء المرض في البلاد 5,780، وفق موقع “ووردميترز” المتخصص بمتابعة إحصائيات انتشار الوباء عالمياً.

تركيا تخسر 11 مليون سائح في 10 أشهر

شهدت “تركيا” انخفاض قياسي في عدد السياح الأجانب الوافدين إلى أراضيها، بسبب انتشار كورونا في البلاد.

ووفق بيان وزارة السياحة التركية الذي نقلته رويترز بينت أن عدد الزوار الأجانب الوافدين إلى تركيا انخفض بنسبة 59.4 بالمئة على أساس سنوي في تشرين الأول ليبلغ 1.74 مليون، إذ تستمر معاناة الاقتصاد للتعافي من تبعات جائحة فيروس كورونا.

وبحسب البيانات التركية فإن عدد الوافدين الأجانب انخفض في أول عشرة أشهر من عام 2020 بمقدار 72.5 بالمئة، أي نحو 11 مليون وافد.

مصر تعلن بدء الموجة الثانية من كورونا

أعلنت “وزيرة الصحة والسكان” في “مصر” “هالة زايد”، دخول البلاد في الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرته وكالة “سبوتنيك”.

وفق آخر إحصائية نشرتها الوزارة سجلت “مصر  358 إصابة جديدة بكورونا، و14 حالة وفاة، وبذلك يرتفع إجمالي المصابين إلى 112 ألفا و676 من بينهم 6535 حالة وفاة، و101 ألفا و783 حالة تعافي.

اقرأ أيضاً: الصحة تعلن بدء الموجة الثانية من كورونا: علينا التعايش معه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع