دفعة من السوريين العالقين في الإمارات تعود بـ27 تموز

مواطنون عائدون إلى سوريا

النقل تدعو العائدين إلى تقديم تعهد بالتزام الحجر الصحي في مركز الحرجلة

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة النقل” اليوم الثلاثاء، عن «تسيير رحلة جوية في 27 تموز الجاري لإعادة السوريين العالقين في دولة “الإمارات العربية المتحدة”».

وأضافت الوزارة، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن «الرحلة ستنطلق من “مطار دمشق الدولي” متجهةً إلى “مطار الشارقة” في الإمارات».

وطلبت الوزارة، من جميع الراغبين بالعودة «اصطحاب الكمامات والقفازات معهم، والتواجد قبل فترة كافية في مطار الشارقة والالتزام بتعليمات الطواقم الطبية على متن الطائرة وأرض المطار مع تعهد الحجر الصحي في “مركز الحرجلة” بـ”ريف دمشق”».

كما دعت وزارة النقل السوريين في الإمارات الراغبين بالعودة إلى «التواصل مع مكاتب “السورية للطيران” في الإمارات العربية المتحدة لترتيبات الحجز والتذاكر والمواعيد».

إقرأ أيضاً: النقل: تسيير 3 رحلات أسبوعياً إلى القاهرة بدءاً من 16 تموز

وكانت وزارة النقل سَيّرت رحلة عبر السورية للطيران، إلى الشارقة في الإمارات في أيار الماضي، لإعادة دفعة من السوريين العالقين والبالغ عددهم 251 إلى مطار دمشق الدولي، ونقلهم إلى الحجر الصحي إلى حين إجراء الفحوصات والتأكد من سلامتهم من عدوى كورونا.

ووصلت في الأسابيع الماضية إلى سوريا طائرات تقل دفعات من العالقين في أربيل العراق، ومصر، و أرمينيا، والسودان، وسلطنة عُمان، والكويت، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي بشكل مؤقت.

ويتواجد العديد من السوريين في عدة دول عربية وأجنبية لا يستطيعون العودة إلى البلاد بسبب إجراءات منع السفر وتوقيف الرحلات على خلفية تفشي وباء كورونا في مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاً: النقل تعلن تخفيض سعر رحلات العودة للطلاب 35%

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع