دعوات لمحاكمة معارض سوري دولياً .. “ملحمة تاكتيكال” تنعي قائدها!

مجموعة ملحمة تاكتيكال، المعارض أسعد الزعبي_ انترنت

جريمة في “السويداء” ترميم في “الرقة” والمنتخب يحضر لآسيا بدورة “تشرين”!

سناك سوري_ دمشق

وصلت نسبة النجاح بين الطلاب المتقدمين لامتحانات الدورة الثانية لشهادة البكالوريا 88.76% في كافة فروع الشهادة وفق ما أعلنت وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية اليوم.

معارض يشتم السوريين ودعوات لمحاكمته دولياً

وجّه المعارض السوري “أسعد الزعبي” عبارات مسيئة وشتائم بحق السوريين الكرد خلال تغريدة له عبر “تويتر” قام بحذفها لاحقاً معلناً في تغريدة أخرى أنه لم يقصد الكرد في “سوريا” و”العراق” في شتائمه إنما قصد أنصار حزب “الاتحاد الديمقراطي” الذي وصفه بالحزب “الإرهابي”.
في حين طالب عضو الائتلاف المعارض “شلال كدو” الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان العراق والمعارضة السورية برفع دعوى قضائية ضد “الزعبي” في المحاكم الدولية بتهمة التحريض على العنف والكراهية.
ودعا “كدو” في حديثه لشبكة “روداو” الحكومة السعودية التي يقيم “الزعبي” على أراضيها بأن تضع حدّاً له حسب تعبيره.

معركة إدلب

قصفت “جبهة النصرة” ليلة أمس أحياء “حلب الجديدة” و “جمعية الزهراء” في مدينة “حلب” بعدد من القذائف الصاروخية أسفرت عن خسائر مادية وفق مصادر محلية.
فيما أعلن الجيش السوري سيطرته على قرية “خربة عابدين” وتل “الأرجي” شرقي القرية في ريف “إدلب” الجنوبي” بعد معارك مع مقاتلي “النصرة”، في حين أعلنت كتيبة “أنصار التوحيد” الجهادية أنها تمكنت اليوم من استعادة السيطرة على بعض النقاط التي سيطر عليها الجيش السوري في محيط قرية “سكيك” جنوبي “إدلب” مشيرةً إلى أن العملية تمت بمشاركة من “الحزب الإسلامي التركستاني” المكوّن من جهاديين أجانب.
من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام محلية في “إدلب” أن عدداً من المدنيين قضوا إثر قصف جوي استهدف قرى “الدير الشرقي” و “معرشورين” و”كفرنبل” و”معرة النعمان” في الريف الجنوبي لمحافظة “إدلب”.

“بيدرسون” لا زال مريضاً!

أعلن مجلس الأمن الدولي إلغاء جلسته الدورية حول “سوريا” للمرة الثانية على التوالي بسبب غياب المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” عن الحضور لأسباب صحية بعد أن تعرض لإصابة في عينه في وقت سابق.

القبض على 3 أشخاص ينقلون 400 ألف حبة “كبتاغون”!

ضبطت الجهات الأمنية اليوم شاحنة كبيرة “براد” تحمل 400 ألف حبة “كبتاغون” مخدرة، وتم إلقاء القبض على 3 أشخاص كانوا على متن الشاحنة وفق ما نقلت وكالة سانا عن مصدر أمني، حيث أشارت الوكالة إلى أن العملية تمت في ريف “دمشق” دون تحديد الموقع بدقة إلا أن المصدر الأمني قال للوكالة أن الشاحنة كانت متجهة من المنطقة الوسطى إلى المنطقة الجنوبية.

بلاك ووتر الجهاد” تنعي قائدها

نعت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم “ملحمة تاكتيكال” قائدها “أبو سلمان البيلاروسي”، حيث قالت الجماعة في بيان عبر قناتها على تلغرام أن “البيلاروسي” قتل في ريف “إدلب” الجنوبي دون إعطاء تفاصيل إضافية إلا أن البيان ذكر أن الجماعة عيّنت “علي الشيشاني” قائداً جديداً لها.
المجموعة التي يتكوّن عناصرها من جهاديين قادمين من دول أوروبا الشرقية تأسست على يد “أبو رفيق الأوزبكي” الذي كان مقاتلاً في صفوف “جبهة النصرة” عام 2015، قبل أن يشكّل المجموعة الأقرب في عملها إلى نموذج شركة “بلاك ووتر” الأمنية الخاصة الأمريكية حيث لا تشارك “ملحمة تكتيكال” في المعارك العسكرية بل تقدّم تدريبات للفصائل وأبرز من دربّتهم المجموعة مقاتلو “العصائب الحمراء” الذين يعتبروا نخبة “جبهة النصرة” إضافة إلى تأمين معدات عسكرية وتجهيزات لوجستية للفصائل.

اقرأ أيضاً:ذهبيتان لسوريا.. حلقة ساخنة بين “ياخور و رضا” .. هجوم على نسرين طافش… صباح سوري

جريمة تهز أرجاء “السويداء”

أقدمت عصابة خطف على قتل الشاب “يزن السليمان” خنقاً ورمي جثته على الطريق بين قريتي “سليم” و “ريمة حازم” شمال غربي “السويداء”.
ونقل موقع “السويداء24” عن مصادر محلية أن “السليمان” المنحدر من قرية “الناصرية” في “القلمون” اختطف في السادس من الشهر الجاري في ظروف غامضة، بينما طالبت العصابة الخاطفة عائلته بفدية مالية 100 ألف دولار لإطلاق سراحه إلا أن العائلة لم تتمكن من تأمين المبلغ فأقدمت العصابة على قتل “السليمان”، في حين ارتفعت أصوات أهالي “السويداء” عقب الحادثة للمطالبة بوضع حد لهذه الفوضى الأمنية التي تحصد أرواح الناس وتهدد أمنهم واستقرارهم في كل لحظة وتسيء إلى صورة “السويداء” كمدينة غير آمنة حسب ناشطين وأهالي من المدينة.

رائحة الجثث تقتل مواطن سوري

سبب إضافي لموت السوريين أدى اليوم إلى وفاة المواطن “حمود الدليجي 55 عاماً”، حيث قال موقع “فرات بوست” المحلي أن “الدليجي” الذي يقطن في بلدة “الباغوز” شرقي “دير الزور” أصيب بحمى قاتلة أدت إلى وفاته ناتجة عن انتشار روائح الجثث في البلدة التي شهدت معارك عنيفة بين “داعش” من جهة و “قسد” و”التحالف الدولي” من جهة أخرى قبل أشهر فيما لم تقم أي جهة بتنظيف البلدة ودفن الجثث.

اغتيال إمام مسجد في “درعا”

شيّع أهالي قرية “علما” صباح اليوم إمام وخطيب مسجد القرية “محمود الداغر” الذي اغتاله مجهولون ليلة أمس حين أطلقوا النار عليه بشكل مباشر ما أدى إلى وفاته على الفور.

البدء بترميم كنيسة في “الرقة”

أعلن المكتب الإعلامي لـ”قسد” أن مجلس “الرقة” المدني التابع للإدارة الذاتية بدأ أعمال ترميم كنيسة “الشهداء” وسط “الرقة” بعد أن تعرضت لتدمير شبه كامل خلال المعارك ضد “داعش” وقال الرئيس المشترك للجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية “عبد السلام حمسورك” إن عمليات الترميم بدأت وسيتم العمل على إنهائها قبل عيد رأس السنة الميلادية القادم.

الرياضة

يشارك المنتخب السوري للشباب في دورة “تشرين” الكروية ضمن استعدادته لخوض تصفيات آسيا، حيث تضم مجموعة المنتخب في الدورة أندية “تشرين” و “الكرامة” و”الوحدة”.

اقرأ أيضاً:12 ألف داعشي بقبضة “قسد”..و طفل عمره 5 أشهر يتعرض للعض..

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع