“داريا” عودة الأهالي تقترب …

وأكد المكتب التنفيذي لبلدية “داريا” «أن هذه العملية أي التسجيل هي فقط للتنظيم وليس لأفضلية العودة»

سناك سوري – متابعات

أصدر المكتب التنفيذي لبلدية “داريا” بريف دمشق عبر صفحته الرسمية على فيسبوك يوم أمس تعليمات لأصحاب البيوت والأراضي والعقارات في المدينة.

وجاء في منشور للمكتب «إلى السادة أصحاب الشقق في المناطق العقارية التالية أرجو ممن يملك منزل ضمن الأرقام المذكورة في هذا المنشور، الذهاب إلى مقر بلدية “داريا”..اعتباراً من صباح الاحد 4-3-2018».

الأوراق المطلوبة

مؤكداً عليهم إصطحاب «صورة عن الهوية و وثيقة ملكية مهما كان نوعها “سند، وكالة، عقد، صورة عادية»وتدوين «رقم العقار، الارتفاع الطابقي، اتجاه الشقة، الاسم الثلاثي، الرقم الوطني، عدد أفراد العائلة كاملة (أقل من ٦سنوات، من٦إلى ١٨سنة، عدد الأفراد أكثر من ١٨سنة)، ذوي الاحتياجات الخاصة إن وجد، شهيد في الجيش العربي السوري إن وجد».

وشملت الأرقام «من١٥٠٠ الى ١٥١٠ داريا الشرقية، من١٦٠٨ الى ١٦١٧ داريا الشرقية، من١٧١٧ الى ١٧٤٦ داريا الشرقية».

اقرأ أيضاً: عملية إعادة تأهيل مخبز داريا بدأت

ونوه المكتب إلى أن مدينة “داريا” قد قسمت إلى قسمين “قطاع أ” و “قطاع ب” وأن القطاع الأول تم تأهيله بشكل شبه كامل وهو أقل دماراً من القطاع الآخر حيث لم تكن ضمنه المعارك والاشتباكات وهو يشمل المنطقة «من دوار الباسل الى ملعب المعضمية شمالاً وإلى مفرق صالة الخولاني جنوباً وثم يمتد من شارع حزقيل إلى شارع البلدية وينعطف إلى شارع الثورة زاوية فروج أبو زيد إلى بداية شارع الثورة عند التربة ثم ينعطف باتجاه مشفى زيادة الى جنوب المدرسة المحدثة ويكمل الى المشفى الوطني ليلتقي بالكورنيش من جديد».

مضيفاً «لو فتحنا باب التسجيل في البلدية لجميع سكان هذه المنطقة سوف يكون العمل شاقاً جداً فقررنا نحن المكتب التنفيذي تقسيم هذا القطاع إلى مربعات من بداية دوار الباسل الى المخفر كبداية ليسهل علينا تحديد العدد، وسوف نعلن خلال المنشورات القادمه عن المربع الثاني والثالث وهكذا».

وأوضح المكتب «أن من يسكن بالمربع الأول لن يعود الآن قبل باقي الناس ولكن لسهولة التسجيل عمدنا الى ذلك».

مؤكداً «أن هذه العملية أي التسجيل هي فقط للتنظيم وليس لأفضلية العودة، فمن الممكن أن ينتهي تسجيل المربعات جميعها وتكون العودة أولاً للمربع الخامس أو السادس».

واختتم المنشور بالرجاء «من جميع أهلنا الاستجابة المنظمة والواعية والتسجيل فقط كما هو محدد في العقارات للمربع الأول، ولا يتكبد من هو في غير هذه المنطقة عناء الذهاب إلى البلدية لأن الموظف المختص لن يستلم الأوراق إلا للعقارات المحددة فقط».

اقرأ أيضاً: داريا: عندما تصبح مدينتك عبارة عن صور وفيديوهات على الفيسبوك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *