خوفاً من الاعتقال والتوقيف… أمناء صناديق ينامون في مراكز الاقتراع اليوم

لماذا ينام أمناء الصناديق في مركز الاقتراع اليوم

سناك سوري – خاص

قبل أن يجهز أمناء صناديق الاقتراع في مدينتي الحسكة والقامشلي مراكزهم الانتخابية المحصورة في المربع الأمني فقط، قاموا بتجهيز أماكن إقامتهم وشربهم ونومهم، فقد قرروا قضاء ليلة اليوم حتى نهاية الغد بمعسكر مغلق في المركز الذي كلفوا به.

قرار النوم في المراكز يأتي بحسب ما أفاد مصدر من اللجان الانتخابية لـ سناك سوري بعد موجة الاعتقالات التي نفذتها الادارة الذاتية بحق المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية، حيث يخشى أمناء الصناديق أن يتم منعهم من الوصول إلى مراكزهم، بعد توارد أنباء عن نية حواجز الإدارة الذاتية منعهم من الوصول إليها صباح الغد، وحرصاً منهم على مضي العملية الانتخابية في مراكز الاقتراع بالحسكة والقامشلي.

بدورهم بعض مرشحي قائمة الوحدة الوطنية وممثليهن سوف ينامون ضمن الشعب الحزبية اليوم أيضاً ولنفس الأسباب بحسب مصدر بعثي في المحافظة تحدث لـ سناك سوري.

مصادر خاصة لسناك سوري أشارت إلى أن المراكز الانتخابية ستكون مقتصرة على المربع الأمني في مدينتي الحسكة والقامشلي، وستغيب المراكز عن الريف، حتى الخاضع لسيطرة الحكومة، وهي المرة الأولى التي سيتغيّب الريف عن المشاركة بانتخابات عامة، والسبب صعوبة وصول الصناديق إلى الريف سواء القريب أو البعيد والحفاظ على سلامتها.

يذكر أن اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات الإدارة المحلية بالحسكة حددت 25 مركزاً انتخابياً في مدينة الحسكة و15 مركزاً بمدينة القامشلي.

*هذه المادة أعدت بالتعاون مع حملة#دورك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *