الرئيسيةشباب ومجتمع

خمسيني راسل امرأة فتبين أنها رجل: وضعت شيبتي بموقف صعب

والد يصاب بجلطة دماغية بعد رؤيته فيديو لابنه العاري مع شخص مجهول

تعرض الخمسيني “أبو أحمد” لعملية ابتزاز كبيرة، من خلال حساب فيسبوك كان يظهر بأنه عائد لامرأة قبل أن تبدأ عملية الابتزاز ويكتشف الخمسيني أنه صاحب الحساب “شاب”.

سناك سوري-متابعات

وقال “أبو أحمد” الذي يقيم في “تركيا”، بتصريحات نقلها موقع تلفزيون “سوريا”، أنه وقع في مصيدة وضعت “شيبته بموقف صعب” على حد تعبيره، حيث تعرّف على امرأة من خلال الفيسبوك، تبادل معها الرسائل والصور والمحادثات الطويلة، ثم تطور الأمر لتبادل صور شبه عارية بينهما، وهنا بدأت الكارثة، كما يقول.

المرأة الافتراضية طالبت الخمسيني بالمال، وحين رفض الطلب، ابتزته بالصور التي أرسلها لها سابقا وهو شبه عاري، وزاد الأمر سوءاً أنه كان قد أخبرها بكل تفاصيل حياته زوجته وأحفاده وأولاده، وهو لم يكن يعلم عنها أي تفصيل.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: الداخلية.. آدمن شبكة أخبار في اللاذقية يبتز الفتيات على فيسبوك

يضيف: «ورطتني وبدأ الخوف ينتابني مما سيحدث وما هو موقفي أمام زوجتي وأولادي وأحفادي في حال وصلت إليهم الصور؟»، وفي النهاية اضطر الجد للرضوخ إلى الابتزاز وطلب المال من أبنائه ثم أرسله لها مقابل حذف الصور، إلا أنها عادت وابتزته مجدداً، فقام بإخبار ابنه الكبير بالتفاصيل، وبعد البحث والتحري تبيّن أن صاحب الحساب هو شاب وليس امرأة.

ولم يكشف الموقع كيف انتهت قصة الرجل الخمسيني وكيف حُلت، إلا أنه عرض حالة ابتزاز أخرى أدت إلى كارثة حقيقية، حيث تقول “عبير” وهي سورية مقيمة في “مرسين”، أن جارها تعرض لجلطة دماغية، بعد وصول مقطع فيديو، يظهر فيه ابنه عاريا مع شخص مجهول.

تضيف، أنه وقبل إرسال الفيديو للأب، هدد المرسل الشاب بأنه وفي حال لم يمنحه مبلغ 5 آلاف دولار، فإنه سينشر الفيديو عبر فيسبوك ويرسل نسخة إلى أهله، إلا أن الشاب اعتقد أنه مجرد تهديد، لتنتهي القصة بوصول الفيديو للعائلة وإصابة الوالد بجلطة دماغية.

وتعتبر جرائم الابتزاز من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أحد أشهر أنواع الجرائم الالكترونية وأكثرها انتشارا، ما يتطلب المزيد من الوعي والحذر عند استخدام تلك الوسائل.

اقرأ أيضاً: سوريا.. استدرجها عبر فيسبوك إلى لبنان ثم اغتصبها وسرقها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى