“خليها تعمر بصوتك”.. منشورات في “صافيتا” للمشاركة في انتخابات “البلدية”

المسؤولون ينشرون الشائعات، والمواطنون يريدون أن يلمسوا عملاً لا قولاً!

سناك سوري-طرطوس

في الوقت الذي تتواصل فيه الاستعدادات لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في جميع المحافظات السورية، من خلال تقديم طلبات الترشح والتي بلغ عددها لغاية أمس 4168 طلباً، تسعى محافظة طرطوس متمثلة بمجلس مدينة صافيتا، إلى تحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات، من خلال منشورات تحمل شعارات عديدة من بينها “بلديتك.. مسؤوليتك”، “ترشحك ضمان لمشاركتك ببناء وإعمار الوطن”، “مشاركتك في اختيار الأكفاء يسهم في بناء الوطن”، “ترشحك ترجمة لفكرك البناء”، “بصوتك مجلسك المحلي رح يبني ويعمر”.

المنشورات والتي نشرها مجلس مدينة “صافيتا” عبر صفحته على “فيسبوك”، جاءت «بناء على تعميم محافظة طرطوس»، بحسب ما ذكر في المنشور.

في المقابل، ينظر بعض المواطنين إلى انتخابات مجالس الإدارة المحلية على أنها “لا تقدم ولا تؤخر”، باعتبارهم لم يلمسوا تغييراً جوهرياً أو دوراً فاعلاً لها في السنوات الفائتة، أما البعض الأخر يرى أنها تلعب دوراً هاماً في التنظيم العمل المؤسساتي داخل المدينة، إلا أن الغالبية أجمعت على أن المحفز للمشاركة في الانتخاب هو النظر إلى ما قامت به المجالس المحلية خلال الأعوام الفائتة وتقييم عملها، فالتحفيز كما يقولون لا يكون بالشعارات التي “شبعنا منها وهضمناها منذ زمن بعيد”.

هذا، وتستمر اللجان الانتخابية الفرعية في جميع المحافظات باستقبال طلبات المرشحين لغاية يوم الأربعاء الـ31 من الشهر الجاري، حيث احتلت محافظة “حمص” المرتبة الأولى من حيث طلبات الترشح بـ 822 طلباً تليها “حماة” بـ 664 طلباً، في حين لم تستقبل “دمشق” حتى الآن سوى 110 طلبات، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

يشار أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة أعلنت يوم الخميس الماضي بدء تقديم طلبات الترشح للانتخابات التي ستجري في الـ16 من أيلول القادم.

اقرأ أيضاً: “الرقة” تتفوق على العاصمة بعدد طلبات الترشح لانتخابات أعضاء المجالس المحلية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *