خطوات يجب اتباعها في حال الاشتباه بالإصابة بكورونا.. تعرفوا إليها

اجراءات احترازية في درعا

التزام العزل بالمنزل.. وتجنب الأنشطة الاجتماعية تمنع تفشي الوباء

سناك سوري – متابعات

دعت “وزارة الصحة” الأشخاص الذين يشتبهون بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، إلى الالتزام بإجراءات وقائية وإرشادات صحية للعناية بأنفسهم والمساعدة في ضبط تفشي الفيروس وانتقال العدوى إلى أشخاص أصحاء.

وتحدثت الوزارة، عبر موقعها الالكتروني، عن إجراءات الوقاية في حالة الاشتباه بالإصابة، أولاً: يجب البقاء في المنزل في غرفة خاصة منعزلاً عن الآخرين، أو في مراكز حجر مخصصة.

ثانياً: التواصل مع الأهل والأصدقاء والجيران عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف، ثالثاً: شرب السوائل وتناول طعام صحي والاستراحة، رابعاً: راقب حالتك الصحية تحسباً لأعراض مثل الحمى والسعال والإعياء.

خامساً: تجنب الذهاب إلى العمل أو الجامعة أو دور العبادة في حال الاشتباه بالإصابة، سادساً: لاتذهب إلى المطاعم أو الأسواق أو المقاهي أو أماكن مشابهة، سابعاً: لاتستخدم وسائل النقل العام.

ثامناً: لاتشترك في الأنشطة الاجتماعية أو التجمعات العائلية، تاسعاً: لاتشترك مع غيرك في الطعام أو الشراب أو الأواني والأدوات المنزلية، عاشراً: إذا ظهرت الأعراض يجب طلب المشورة الطبية على الفور.

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على سلامة المسنين في ظل جائحة كورونا؟

وكانت “وزارة الصحة”، أعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 458 إصابة منها 296 حالة نشطة.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 140، ووفاة حالة ليرتفع عدد الوفيات إلى 22 حالة.

وتشير بيانات “وزارة الصحة” إلى أن التوزع الجغرافي لحالات الإصابة المسجلة حديثاً بكورونا في سوريا هي 6 إصابات في “محافظة دمشق”، و3 بريفها، و3 في “محافظة السويداء”، و 3 في “محافظة حماه”، و2 في “محافظة حلب”، و 1 في “محافظة درعا”، و 1 في “محافظة اللاذقية”، وحالات الشفاء من الفيروس 2 في دمشق ووفاة واحدة بالمحافظة ذاتها.

اقرأ أيضاً: نصائح لوقاية المرأة الحامل وجنينها من كورونا تعرفوا إليها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع