خطوات إجراء فحص كورونا للمسافرين خارج سوريا عبر بيروت

وزارة الصحة

أجور الخدمة 100 دولار يدفعها السوريون بتسعيرة المركزي

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” يوم الأربعاء، عن الإجراءات الواجب اتباعها فيما يتعلق بإجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا المستجد للراغبين بالسفر إلى خارج سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن مسحات تشخيص مرض كورونا ستجرى للمسافرين من جميع الأعمار بمافيهم الأطفال إلى خارج سوريا وحصراً عن طريق “مطار رفيق الحريري” في العاصمة اللبنانية “بيروت”.

وأضافت أن المسحات للمسافرين تتم عبر مراكز موجودة في “محافظة دمشق” حصراً وهي ( مركز “أبي ذي الغفاري” الكائن في منطقة “المزة أوتوستراد” قرب “جامع الأكرم”، و مركز “زهير حبي” في “ساحة الجبة بالشيح محي الدين”، ومركز “8 آذار” في “زاهرة قديمة” مقابل “كراجات درعا”، ومركز ” 7 نيسان” في “كورنيش التجارة”).

إقرأ أيضاً: للاشتباه بكورونا.. عزل لاعب في نادي الفتوة

وبالنسبة لخطوات إجراء المسحة، أوضحت الوزارة أنه عند الذهاب إلى أحد المراكز الأربعة يصطحب المسافر جواز سفر ، الفيزا، بطاقة سفر، للحصول على إحالة إلى “مصرف سوريا المركزي”.

وتابعت أن المسافر يدفع قيمة الخدمة في “مصرف سورية المركزي” بما يعادل 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف للمواطنين السوريين و 100 دولار لغير السوريين، ثم العودة للمركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي لإجراء المسحة.

اقرأ أيضاً: يازجي: ازدياد بأعدد الإصابات.. وإغلاق لصالات الأفراح غداً (محدث)

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع