“خطرلي”: برنامج اجتماعي سوري بطبع ساخر وناقد

“سليمان”: “خطرلي” سيركز على القضايا الإشكالية التي تحدث ضجة في الرأي العام السوري

سناك سوري – خاص

يحاول الصحفي السوري “محمد سليمان” من خلال برنامجه الجديد “خطرلي” طرح القضايا التي تثير جدلاً في الشارع السوري بطريقة يصفها بغير الرسمية وخارجة عن الرتابة.

البرنامج اجتماعي ناقد يتم تقديمه بطابع بسيط وقريب من الشارع حسب ما أكده معد ومقدّم البرنامج الزميل “محمد سليمان” خلال حديثه مع سناك سوري، مشيراً إلى أنه يتحدث بلغة الناس بعيداً عن الرسمية التي تعودنا عليها في مثل هذه البرامج ويتضمن فقرة خاصة تحمل اسم “voxpop ” و هي التي تجمع آراء الناس حول القضايا التي يتم طرحها بين مؤيد ومعارض.

ويتناول البرنامج الذي يعرض في الساعة التاسعة من مساء كل  سبت على قناة “العالم سوريا” مواضيع عالقة في المجتمع السوري وعليها خلاف مثل السحر والشعوذة، الفلك والأبراج، تعديل قانون الأحوال الشخصية، حقوق المرأة، أو أي موضوع يكون فيه جدل بين طرفين، مؤكدأ أن أي قضية اشكالية تحدث جدلاً في الرأي العام السوري سيكون متاحاً تناولها في البرنامج.
البرنامج مختصر مكثف بحسب “سليمان” حيث لا تتجاوز مدته “15” دقيقة حتى لايشعر المشاهد بالملل مشيراً إلى أن البرنامج بمثابة التحدي خاصة أن الفكرة لدى الناس أن السوريين غير ناجحين ببرامج “الكوميك” آملاً أن يتمكن من تغييرها.

محاولة “سليمان” لإنجاح البرنامج تكمن في إيمانه بضرورة أن يكون كل شخص مشارك فيه هو صاحب النكتة لأن النكتة التي تضحك عليها أنت ليس بالضرورة أن تؤدي لإضحاك الآخرين أيضاً، موضحاً أنه يستضيف في البرنامج شرائح مختلفة من المجتمع وهو ماسيساعد في إيصال الفكرة لجميع أفراده.

اقرأ أيضاً: ماتواخذونا” عَ السورية ماحدا فهمان شي من شي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع