خبز مجاني لمنع الطوابير وازدحام أمام صالة المؤسسة الاجتماعية

مبادرة توزيع الخبز، طوابير المؤسسة الاجتماعية _ فايسبوك

الوقاية من كورونا في حلب بين نموذجين

سناك سوري_ متابعات

قال رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس شهابي” أن غرفة صناعة “حلب” أطلقت مبادرة لتوزيع الخبز بالمجان على المواطنين في المدينة.

وذكر “شهابي” عبر صفحته الشخصية على فايسبوك أن المبادرة انطلقت اليوم لتوزيع الخبز مجاناً في أحياء “حلب” الشرقية، وبدأت من حي “الفردوس”، حيث تهدف إلى منع اضطرار المواطنين إلى الوقوف في طوابير الأفران وتعريض أنفسهم لخطر الاختلاط واحتمال انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا لهم.

وأوضح “شهابي” إنه سيتم تغطية حي “الفردوس” لمدة أسبوعين قبل الانتقال إلى حي آخر، داعياً جميع الفعاليات الاقتصادية والخيرية إلى المشاركة في المبادرة لتحقيق تغطية أوسع.

اقرأ أيضاً:تماشياً مع إجراءات الكورونا.. المحال التجارية تنتقل إلى فيسبوك

المبادرة تأتي ضمن مساعي الحكومة والمجتمع المدني السوري بما فيه من جمعيات ونقابات واتحادات إلى المساهمة في منع تشكّل الطوابير وحالات الازدحام والتجمعات التي تكوّن خطراً على المواطنين بانتشار عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

إلا أن هناك ثغرات لم يتم تلافيها بعد وعلى سبيل المثال في حلب ذاتها نشر الإعلامي “رضا الباشا” عبر صفحته على فايسبوك صوراً لفرع “المؤسسة الاجتماعية العسكرية” في حي “العزيزية” وقد تجمّع المواطنون بطوابير أمام بوابته، مع دخول أول أيام حظر التجول الجزئي الذي يبدأ اليوم من 6 مساءً إلى 6 صباحاً.

ونوّه “الباشا” في منشوره إلى أن الإشارة إلى سوء الإدارة في بعض المواضع لا يعني تقصّد الشخص المعنيّ بقدر ما يرجى منه لفت النظر إلى ضمان سلامة البلد وكرامة المواطن، وذلك بعد أن حذّرت المراجع الصحية والطبية من خطورة التجمعات والاختلاط المباشر وأثره في تفشي الفيروس، فيما اتخذت الحكومة السورية سلسلة إجراءات لمنع التجمعات والازدحام آخرها إقرار حظر جزئي للتجول أمس اعتباراً من السادسة مساء حتى السادسة صباحاً من كل يوم حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضاً:وفاة الدكتور عبد الغني مكي متأثراً بإصابته بالكورونا في إيطاليا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع