خالد القيش: تجذبني الشخصيات الشريرة ولا أخاف ردات فعل الجمهور

خالد القيش - انترنت

خالد القيش يوضح حقيقة منافسته لنجومية قصي خولي وتيم حسن

سناك سوري -متابعات

كشف الفنان “خالد القيش” حقيقة تنافسه مع الفنانين “قصي خولي” و”تيم حسن” معتبراً أن «القفزات الواسعة للفنان تعرضه للسقوط والتوقف عن العمل».

“القيش” أوضح في رد على سؤال حول شعوره عن تأخر نجوميته مقارنةً مع غيره من الممثلين، أنه «لم يكن محتاجاً لوقت غير وقته المناسب»، منوهاً بأن «الخطوات البطيئة والمتتالية قادرة على تثبيت الفنان أكثر في الوسط الفني، وأن هذا الوقت مناسب جداً للفرص المتاحة له، لولا ذلك لما حقق تلك الجماهيرية في مسلسل “دقيقة صمت”».

اقرأ أيضاً: العالم الافتراضي يدخل الدراما السورية عبر.. المنصة

على صعيد التنافس مع غيره من الممثلين السوريين مثل “قصي خولي” و”تيم حسن”، أشار “القيش” إلى أنه «لاينافس غيره من الفنانين فلكل اسم مكانه، وشهرته، وخصوصيته».

حول شروطه لاختيار الأعمال والنصوص، بيّن “القيش” أن «اختياراته بعد مسلسل “المنصة” لم تختلف عما كانت عليه سابقاً، لكونه يمتلك خاصية الانتقاء تبعاً للنص»، مضيفاً أن «النص الذي لايجذبه لا يوافق على المشاركة به في العمل».

يرى “القيش” أن «مسلسل “المنصة” هو عمل متكامل من حيث الإخراج والانتاج والتمثيل والنص، إضافةً إلى أنه تميز بتكثيف الحدث في النص، وهو أمر مهم لتوصيل الفكرة للمشاهد بطريقة مفهومة وسريعة وذكية»، كاشفاً أن «للمسلسل عدة أجزاء».

بالنسبة للمسلسل الدمشقي “حارة القبة” قال “القيش” إن «العمل مبني على خطين، أحدهما هو خط “ريف دمشق” أو “غوطة دمشق”، التي سيطر عليها الاقطاع لفترة من الزمن يتحدث عنها المسلسل وتمثل الغوطة السلة الغذائية لـ”دمشق” من قمح وخضار وفواكه وألبان وما إلى ذلك مما كان متاح حينها، ليلتقي هذا الخط مع خط “حارة القبة” والشخصيات الموجودة في الحارة».

“الفنان “خالد القيش” كشف عن الدور الذي يجسده في “حارة القبة”، «شخصية الإقطاعي “غازي بك” وهي شخصية قاسية وشريرة مع وجود مبررات ودوافع لقسوته».

اقرأ أيضاً: بعد سلوم حداد.. عبد المنعم عمايري يعتذر عن “حارة القبة”

وأشار “القيش” إلى أنه «غير متخوف من ردود فعل الجمهور على أدائه الشخصيات الشريرة، بل يعتبر أنه يتحدى نفسه بأداء الأدوار الشريرة، وكل منها مختلف عن الآخر، وهذا يُعد تميزاً للممثل، وأن الشخصيات الشريرة تجذبه أكثر من الشخصيات الطيبة».

“حارة القبة” من تأليف “أسامة كوكش” وإخراج “رشا شربتجي” وانتاج شركة “عاج”، وتوقع “القيش” أن «يحقق العمل وقعاً خاصاً عند الجمهور»، مرجعاً السبب ذلك إلى أن «المسلسل تم العمل عليه لفترة طويلة والتفاصيل كُتبت بحرفية عالية».

يذكر أن الفنان “خالد القيش” قدم العديد من الأعمال الفنية منها في الدراما “ما ملكت ايمانكم”، “بقعة ضوء”، “الظاهر بيبرس”، “قناديل العشاق”، كما شارك بدبلجة عدة مسلسلات تركية منه “حريم السلطان”، “وادي الذئاب”، “العشق الأسود” وغيرها.

اقرأ أيضاً: هل تصالحت انجي خوري مع قمر ؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع