حيان الصفدي.. صاحب الوثبات العالية رسم حلمه خطوة بخطوة

اللاعب حيان الصفدي أثناء التدريب

حيان الصفدي.. لاعب منتخب الوثب العالي المرشح للبطولة العربية بتونس

سناك سوري – رهان حبيب

يطمح ابن محافظة “السويداء”، “حيان الصفدي” لاعب النادي “العربي”، إلى تحقيق أرقام قياسية بعد نجاحه في الانتساب للمنتخب الوطني للوثب العالي، وترشيحه لمسابقات دولية وكان آخر رقم حققه بالتدريب المستمر 190 سنتيمتر.

تدرب “الصفدي” الذي انتقل من لعبة كرة السلة إلى الوثب العالي وهو يتمتع بقامة جسدية، تلائم هذه اللعبة حسب ما أكدته مدربته “فداء الشوفي” عضو الاتحاد السوري لألعاب القوى في حديثها مع سناك سوري، منوهة بأنه «استثمر هذه المؤهلات بشكل جيد وواظب على التمرين بشكل يومي، ومن دون ملل محققاً خلال فترة قصيرة نتائج مميزة وهذا ما يجعلنا نعلق عليه آمالاً كبيرة كونه مرشح للبطولة العربية في “تونس” ولمعسكر في “روسيا”».

حيان مع المدربة فداء الشوفي

“الصفدي” الذي حقق أرقاماً جيدة، قال لـ”سناك سوري”: «بعد عام من التدريب استطعت الحصول على المركز الأول وقفزت لارتفاع 165 سنتيمتر، وبعد سبعة أشهر شاركت باختبار المنتخب، وتمكنت من الحصول على المركز الأول وتمت دعوتي للمنتخب الوطني بعد تحقيق رقم 185 سنتيمتر، كما تمكنت بفضل التمرين المستمر مع المدربة “الشوفي” من تحقيق رقم متقدم وهو 190 سنتيمتر»، مؤكداً أنه رسم حلمه خطوة بخطوة مع المدربة ليرفع اسم بلاده بالمحافل الدولية.

اقرأ أيضاً: غزال سوريا بطل آسيا بجاهزية 1% فقط!

يتابع الشاب الموهوب دراسته اليوم في السنة الأولى بمعهد التربية الرياضية، وتابع في ذات الوقت معسكره حيث التحق بمعسكرين خلال العام الحالي متابعاً تدريباته بين “دمشق” و”السويداء”، وكان تعرض لإصابة نهاية العام 2019، يخبرنا أنها إصابة كبيرة لكنه تابع علاجه وتدريباته بعد شهر متجاوزاً الألم، والصعوبات التي تتمثل بضعف الإمكانيات التي تظهر بوسائل التدريب في صالات مدينته، ويضيف: «يأخذني الحلم الى أرقام قياسية جديدة آمل بتحقيقها، رغم ضعف الإمكانيات ووسائل التدريب التي تطورت بشكل كبير عالمياً».

لا رقم محدد حتى الآن لدى الشاب “الصفدي”، لكنه يطمح للأفضل وتحقيق وعده تجاه نفسه وأسرته ومدربته، وكل من دعمه من الاتحاد الرياضي، ونادي العربي ببذل أقصى ما لديه في كل المسابقات التي يستعد لخوضها.

يذكر أن “الصفدي” هو بطل جمهورية بالوثب العالي من مواليد 2001 بدأ رحلته في الوثب العالي بعمر السادسة عشر، عندما شارك طالباً ببطولة المدارس، وحصل على المركز أول عام 2019 على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً: غادة شعاع .. حصدت ذهبيات العالم بإنجاز لم يتكرر بعد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع