حملة تلقيح حكومية.. تكشف عن إصابات شديدة بسوء التغذية عند الأطفال

سوء التغذية الشديد تهديد خطير لأطفالنا

سناك سوري – حسام الشب

3 إصابات بسوء التغذية الشديد تم الكشف عليها خلال حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال التي أطلقتها وزارة الصحة في ريف إدلب الشرقي وهي من الحالات الخطيرة التي بدأت تظهر بعد الأزمة السورية عام 2011.

وتستكمل مديرية الصحة بادلب حملة اللقاح الوطني من خلال تسيير الفرق الجوالة إلى ريف ادلب الشرقي لتقديم اللقاح إلى كافة الأطفال بجميع القرى والبلدات، حيث يتم تلقيح الأطفال وإجراء الفحوصات الطبية لهم بالإضافة إلى سحب عينات دم لإجراء الفحوصات الطبية المخبرية والكشف عن الأمراض.

وتقوم الفرق الجوالة بتقديم الأدوية مجاناً بالإضافة إلى المكملات الغذائية بما يساهم بتعزيز صحة جسم الطفل وتعويض النقص الغذائي.
الدكتور “محمد طه المصطفى” المرافق لحملة التلقيح في ريف ادلب قال لـ سناك سوري إن الوضع الصحي للأطفال جيد ولكنه بحاجة للمتابعة حيث أن معظم الأطفال لديها نقص غذائي وفيتامينات وقد قدمنا لهم المكملات الغذائية والأدوية.
يذكر أن ريف ادلب لا يتواجد فيه أي نقطة طبية رغم مرور ما يقارب العام على استعادة الحكومة للسيطرة عليه، وتعتمد مديرية الصحة بادلب على تكثيف الفرق الجوالة الطبية لتغطية كامل الريف وتقديم اللقاح والخدمات الطبية.

اقرأ أيضاً: سوريا: 70 ألف ليرة تكلفة إسعاف مريض…مخبز قيد الإنجاز منذ 7 أشهر

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *