حمص.. سقوط شجرة على سيدة بسبب الرياح

من صفحة شركة كهرباء حمص

مدير عام شركة كهرباء حمص: قيمة أضرار العاصفة كهربائيا تقدر بين 30 إلى 40 مليون ليرة

سناك سوري – متابعات

قال قائد فوج إطفاء “حمص” العميد “حسن عمار”، أن الرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة أدت لسقوط شجرة معمرة في حديقة الصالة الرياضية على الطريق الموازي لها، ما أدى إلى إصابة امرأة بالظهر كانت تسير على الطريق إضافة لتضرر سيارة سوزوكي وانقطاع الطريق.

بدوره مدير عام شركة كهرباء “حمص” “صالح عمران” أشار في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن المحلية، إلى أن الرياح الشديدة أدت أيضاً لحدوث بعض الأعطال على خطوط التوتر الكهربائي المنخفض والمتوسط، وسقوط عدد من الأعمدة في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن انقطاع التغذية الكهربائية عن عشرات المناطق والمحاور، لافتاً إلى أن قيمة الأضرار الإجمالية جراء العاصفة الريحية حتى اللحظة تقدر بين 30 إلى 40 مليون ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سوريا: العاصفة قطعت الكهرباء عن عشرات القرى .. وتحذيرات من فيضان النهر

الرياح الشديدة أدت لانقطاع وخروج نحو 12 خط توتر متوسط في “حمص” وريفها حسب “صالح”، كما تضرر عدد من الأمراس وعوازل شرار وانهيار وسقوط 7 أعمدة توتر متوسط بريف “حمص”، لافتاً إلى أن أعطال خطوط التوتر المنخفض أصابت ما يزيد على 50 خطاً توزعت على مختلف أنحاء المدينة وبمناطق الريف الداخلي القريب من المدينة وتضرر ما بين 40 إلى 50 مسافة من الأمراس، بالإضافة إلى خروج نحو 70 خطاً منخفض آخر في مناطق الريف الخارجي وتضرر 3 أعمدة خشبية ضمن المدينة نتيجة سقوطها وانكسارها.

وأضاف بأن هذه الأضرار أدت لانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات القرى والمناطق والمحاور بالمدينة والريف، مؤكداً أن ورشات الصيانة والإصلاح بالشركة تعمل على مدار الـ 24 ساعة لصيانة الأعطال، وإعادة التيار الكهربائي للمتضررين سواء على خطوط التوتر المتوسط أم المنخفض.

“صالح” أشار أنه تم الانتهاء من إصلاح بعض الأعطال على خطوط التوتر المتوسط والمنخفض في بعض المواقع وتمت إعادة التغذية الكهربائية للمناطق المتضررة، على حين ما يزال العمل جارياً على إصلاح جميع الخطوط المتبقية بالمدينة والريف وصيانة واستبدال الأعمدة المنهارة والمكسورة في مختلف المناطق المتضررة لإعادة التغذية الكهربائية لها.

وفي “طرطوس” التي تعرضت لعواصف مماثلة يوم أمس الاربعاء، تعرضت الشبكة الكهربائية لأضرار مختلفة تحدث عنها مدير عام الشركة “عبد الحميد منصور” في تصريحات نقلتها سانا موضحاً أن سرعة الرياح وتداخل الأشجار في بعض المناطق مع الشبكات الكهربائية أدى إلى تقطع الأمراس وانقطاع التيار الكهربائي، في مناطق الرادار وخط في منطقة الروضة-الشرفة وخط يغذي منطقة الشيخ بدر، مؤكداً أنه تمت صيانة جميع الخطوط المذكورة وإعادة وصلها كما كانت سابقا وقص الأشجار.

يذكر أن الرياح الشديدة التي شهدتها بعض المحافظات السورية ومنها الساحلية أدت لفرض قرار إغلاق الموانىء البحرية في “اللاذقية” و “طرطوس” يوم امس أيضاً.

اقرا أيضاً: في العاصمة ترقب للعاصفة ومخاوف من تكرار لسيناريو “غرق الشوارع” وسيول “ركن الدين”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع