الرئيسيةتقارير

حمص…. إزالة الساعة القديمة تثير الجدل ومسؤول يوضح الأسباب

لماذا أزيلت ساعة حمص القديمة؟

سناك سوري – بشار الصارم

أزال عمال مجلس مدينة حمص الساعة القديمة من دوار الساعة القديمة وذلك أمس الخميس، ما أثار موجة من الجدل والتساؤلات حول أسباب الإزالة وحتى رفضها بأي شكل كان.
الساعة القديمة تعد أحد رموز مدينة حمص والتي تعود لمرحلة الاحتلال الفرنسي حيث يقول المؤرخون أن صانعها هو الساعاتي الشهير آنذاك “عبد الله كيشي” الذي نحت اسمه عليها، ما يجعلها واحدة من الرموز الهامة بالنسبة لأهالي المدينة الذين يرون فيها أحد خصوصياتها وميزاتها التي يرفض العبث بها.

اقرأ أيضاً: الأولى من نوعها.. بوظة حمصية مشوية ومقلية!

سبب إزالة الساعة لم يكن واضحاً بالنسبة للأهالي  والمتابعين الذين افترض بعضهم أنها إزالة نهائية بينما افترض آخرون أنها للإصلاح، إلا أن “صلاح الجاني” عضو مجلس محافظة حمص حسم الأمر وأكد أن الغاية إجراء الصيانة لها، وهو ما أكده أيضاً منشور مجلس مدينة حمص على فيسبوك.

“الجاني” قال في حديثه مع سناك سوري:«الهدف تجميل الدوار حيث سيتم ترميم الساعة وإصلاحها وإعادتها إلى مكانها الأساسي ولكن بصورة أجمل، فالساعة القديمة أحد رموز حمص القيمة والتي نسعى للحفاظ عليها».

يذكر أن إزالة الساعة كانت مفاجأة لكثير من المارين بالمكان والذين اعتادوا رؤيتها وربما ضبطوا ساعتهم على توقيتها قبل الحرب، توقيت النكتة في حمص والابتسامة التي لم تكن تفارق أحاديث أبنائها قبل أن تسلبهم الكثير منها “الحرب”.

اقرأ أيضاً: الأولى من نوعها.. بوظة حمصية مشوية ومقلية!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى