حلب.. شرطي ينقذ سيدة من موت محتم خلال حظر التجوال

اللواء عصام الشلي يكرم الشرطي عمران قسوم-موقع الوطن أون لاين

استنجدوا بالشرطي “عمران قسوم” وهو لبى النداء بسرعة

سناك سوري-متابعات

أنقذ الشرطي “عمران قسوم” حياة سيدة في مدينة “حلب”، خلال تأدية مهامه بفرض حظر التجوال الليلي، الذي أقرته الحكومة كتدبير احترازي للوقاية من فايروس كورونا في البلاد، من الساعة الـ6 مساء وحتى الـ6 صباحاً.

وفي التفاصيل التي أوردها موقع الوطن أون لاين، فإن سيدة من مدينة “حلب” وصلت بحالة إسعافية حرجة إلى أحد مستشفيات المدينة، واحتاجت للتبرع بالدم إلا أن زمرة دمها o- وهي من الزمر النادرة، لكن حظر التجوال أعاق عملية وصول المتبرعين إلى المستشفى، ليلجأ ذووها إلى دورية الشرطة القريبة من المستشفى ويطلبوا من عناصرها المساعدة.

مِن بين عناصر الدورية كان الشرطي “قسوم” الوحيد الذي يحمل زمرة الدم ذاتها، وسارع إلى التبرع بدمه لمساعدة السيدة التي كانت تخضع لعمل جراحي في هذا الوقت، ووفق الموقع الذي لم يذكر تاريخ حدوث الواقعة فإن الشرطي أنقذ السيدة السورية من موت محتم.

اقرأ أيضاً: في “طرطوس” شرطي يتأخر عن دوامه لمساعدة سيدة صدمتها سيارة

الشرطي “قسوم” من مرتبات وحدة المهام الخاصة في “حلب”، وقد تمكريمه من قبل قيادة الشرطة على إنقاذ السيدة من الموت.

ومؤخراً برز اسم الشرطة في كثير من المواقف الإنسانية، التي لاقت استحسان الشارع السوري وتناقلتها السوشيل ميديا، كما في حادثة شرطي المرور الذي ساعد سيدة مسنة في عبور الشارع بمدينة “درعا”، والشرطي الذي أعاد 2,7 مليون ليرة لصاحبها في “النبك”، وغيرها الكثير من المواقف المشابهة.

اقرأ أيضاً: “ثائر خضور”.. شرطي مرور ساعد طالب مصاب وحمله إلى داخل المركز الامتحاني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع