حكومة الاحتلال تشكر “ترامب” من “الجولان” .. و انفجار في “حمص” و قذائف في “محردة”.. أبرز أحداث اليوم

الفوضى الأمنية تجتاح ريف “دير الزور” .. اتحاد الكرة ينفي انتقاد “الدباس” للواء “جمعة”

سناك سوري _ دمشق

سيطر ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية على أحاديث السوريين بعد أن وصل اليوم إلى عتبة 600 ليرة للدولار الواحد في السوق السوداء بما يعنيه ذلك من ارتفاع لأسعار السلع المختلفة و أثرها على حياة المواطن اليومية فيما يبقى سعر الصرف الرسمي عند حدود 438 ليرة !
يأتي ذلك على وقعِ ارتفاع سعر البنزين غير المدعوم الذي أعلن عنه وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك “عاطف نداف” مساء أمس و وصل سعر ليتر البنزين أوكتان 90 إلى 425 ليرة بعد أن كان 375 ليرة سابقاً .

كهرباء في “حلب” هذا العام

قال وزير الكهرباء السوري “محمد زهير خربطلي” خلال حديث للتلفزيون السوري صباح اليوم إن الكهرباء ستعود إلى الأحياء الشرقية لمدينة “حلب” قبل نهاية العام الحالي مرجعاً بطء تنفيذ عملية إعادة التيار إلى الأحياء التي خرجت منها فصائل المعارضة منذ أواخر العام 2016 إلى العقوبات الغربية المفروضة على “سوريا” .

وفاة “يونس إسماعيل”

نعت قرية “قلعة بني قحطان” بريف “جبلة” اليوم الفقيد “يونس إسماعيل” والد الصحفي المعتقل “وسام الطير” ، حيث توفي “إسماعيل” صباح اليوم عن عمر يناهز 94 عاماً و سيتم تشييعه في قريته .

الجولان المحتل

اجتمع رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” اليوم بأعضاء حكومته في إحدى مستوطنات “الجولان” السوري المحتل التي افتتحها الاحتلال اليوم و أطلق عليها اسم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الذي أقرّ للاحتلال بجرائمه و سياسته التوسعية في “الجولان” و أهداهُ اعترافاً أمريكياً بسيادة الاحتلال على “الجولان” السوري بما يخالف القانون الدولي و مقررات الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي ، في قرار واجه استنكاراً عالمياً لانتهاك الإدارة الأمريكية للشرعية الدولية بدعمها المطلق لحكومة الاحتلال في جرائمها و انتهاكاتها بحق المدنيين في الأراضي المحتلة .

تفجيرات في “درعا”

فجّرَ مجهولون ليلة أمس مبنى مديرية الناحية في مدينة “الحراك” بريف “درعا” الشرقي وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية ، فيما ذكرت مصادر محلية أن المبنى المستهدف كان قيد الترميم تمهيداً لجعله مبنى للنفوس و مخفر للشرطة .

اقرأ أيضاً:الدولار يلامس 600 ليرة.. “غزال” أولاً بـ230 سم.. والحكومة ستدعم الدواجن.. أخبار الصباح

معركة إدلب

أطلقت “جبهة النصرة” و الفصائل المتحالفة معها قذائفاً صاروخية على قرى “العزيزية ” و”الشيخ حديد” و”جلمة” بريف “حماة” الشمالي سببت حرائق في الأراضي الزراعية و دمار في منازل المدنيين ، كما تعرضت مدينة “محردة” شمال “حماة” اليوم لقصف بالقذائف الصاروخية دون ورود أنباء عن إصابات .
في المقابل ذكرت وكالة “سانا” أن الجيش السوري استهدف مواقع “النصرة” في “كفر زيتا” و “الفطيرة” و “الصياد” بريفَي “حماة” و “إدلب” مدمّراً عدداً من الآليات و التحصينات .
وزارة الدفاع التركية اتهمت الجيش السوري بقصف نقطة مراقبة تابعة لها في “إدلب” مشيرةً إلى أنها ردّت على مصادر القصف الذي لم يوقع خسائر بشرية في صفوف الجنود الأتراك .

حملة اعتقالات و حوادث أمنية في “دير الزور”

أفادت وسائل إعلام محلية أن دوريات “قسد” شنت اليوم حملة اعتقالات في قرى “أبو حمام” و “غرانيج” و “الشنان” و”الطيانة” شرق “دير الزور” إلى جانب اعتقالات أخرى في قرية “حوايج” بريف “دير الزور” الغربي
من جهة أخرى تعرضت سيارة عسكرية تابعة لـ”قسد” اليوم لإطلاق نار على يد مجهولين في بلدة “بريهة” شرقي المحافظة أوقعت عدة إصابات في صفوف عناصر “قسد” دون معرفة الجهة المسؤولة عن الهجوم .
فيما تعرضت دورية أخرى لـ”قسد” لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة “الصبحة” شرق “دير الزور” .

انفجار في “حمص”

سمع ظهر اليوم دوي انفجار في مدينة “حمص” تبيّن أنه ناجم عن انفجار جسم غريب في مكب نفايات في منطقة “وادي الذهب” أدى اشتعال حريق في المنطقة دون وقوع إصابات بين الأهالي .

الرياضة

نفى الاتحاد السوري لكرة القدم وجود أي صفحة شخصية باسم رئيس الاتحاد “فادي دباس” على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكداً أن كل الصفحات التي تحمل اسم “دباس” مزورة و أن التصريحات الرسمية يتم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على فيسبوك و تويتر فقط ، و ذلك على خلفية ظهور منشور ينتقد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء “موفق جمعة” على صفحة عبر فيسبوك تحمل اسم “فادي دباس” !

اقرأ أيضاً:دوي انفجار في العاصمة ..و وزير التجارة الداخلية يبشر بزيادة الرواتب ..أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع