حظر السفارة الروسية في “دمشق”.. قصف يستهدف أحياء لأول مرة في “حلب”

السفارة الروسية في دمشق، قصف أحياء حلب _ انترنت

اتفاق بين الحكومة والمعارضة .. أختام وزارة الخارجية والمحامي العام بيد عصابة

سناك سوري _ دمشق

أطلق “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا” مخيماً طبياً تطوعياً في مدينة “جبلة” يستمر 3 أيام ويقدّم الطلاب المتطوعون خلاله خدمات علاجية ودوائية مجانية للمواطنين.

ضحايا في قصف “حلب” وتقدّم للجيش في “حماة”

قصفت “جبهة النصرة” المتمركزة في ضواحي “حلب” حي “جمعية الزهراء” غرب المدينة وأحياء “الزبدية” و”الإذاعة” وسط المدينة اللذان تعرضا للقصف للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف.

وقالت وكالة “سانا” الرسمية أن القذائف التي ضربت حي “الزبدية” عصر اليوم أدت إلى إزهاق روح طفل واحد وإصابة اثنين من المدنيين بجروح إضافة لأضرار مادية واسعة، فيما تجدد قصف الحي بعدد من القذائف الصاروخية بعد ساعات من الضربة الأولى.

كما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن سائق سيارة عمومية قضى اليوم إثر قنصه من قِبل قناص “النصرة” في حي “الخالدية” بحلب.

من جهة أخرى تقدّم الجيش السوري من جديد في ريف “حماة” الشمالي وأعلن صباح اليوم سيطرته على مزارع “أبو رعيدة” و “وادي حسمين” على محور بلدة “الزكاة”.

في المقابل ذكرت وسائل إعلام محلية معلومات عن وقوع ضحايا مدنيين في قصف جوي استهدف بلدات وقرى جنوبي “إدلب”.

اتفاق بين الحكومة والمعارضة

أجرت الحكومة السورية وفصائل المعارضة عملية تبادل شملت الإفراج عن 15 محتجز لدى كل من الطرفين، وذكرت وسائل إعلام محلية أن عملية التبادل عند معبر “أبو الزندين” قرب مدينة “الباب” شمال شرق “حلب”، وجرت العادة على إجراء عمليات التبادل قبيل انعقاد مؤتمر “أستانا” الذي سيبدأ يوم غد الخميس.

المعارضة تتوجه إلى “أستانا”

أعلن رئيس وفد المعارضة في مؤتمر “أستانا” “أحمد طعمة” أن الوفد سيتوجه للمشاركة في المؤتمر بسبب وجود نقاط جوهرية إيجابية تقتضي الذهاب والوجود في الميدان السياسي.

وأشار “طعمة” إلى أن الوفد سيطرح قضية المعتقلين ويلتقي فريق “الأمم المتحدة”، كما سيناقش ملف اللجنة الدستورية التي توقّع إطلاقها قريباً.

ضحايا الألغام

انفجر لغم أرضي من مخلفات “داعش” بسيارة كانت تمر بأرض زراعية قرب قرية “معيزيلة” شمال “الرقة” ما أدى إلى إصابة سائقها بجروح نقل على إثرها إلى المشفى حسب مصادر محلية.

فيما قضت امرأة تبلغ من العمر 45 عاماً وشاب كان يقود السيارة التي تقلّهما إثر انفجار لغم آخر في قرية “زور مغار” غرب “عين العرب” بريف “حلب”.

انفجار من دون ضحايا

انفجرت دراجة نارية مفخخة في بلدة “مركدة” جنوبي “الحسكة” عن طريق جهاز تحكم عن بُعد ما أحدث أضراراً مادية دون التسبب بسقوط ضحايا حسب ما ذكرت إذاعة “آرتا إف إم” المحلية.

اقرأ أيضاً:المعيدون الموفدون لا يستطيعون العودة من دون 200 مليون.. طبيب بيطري ينقذ المواطنين من كارثة.. عناوين الصباح

حظر السفارة الروسية في “دمشق”

أعلنت السفارة الروسية في “جنوب أفريقيا” في بيانٍ رسمي أن موقع “تويتر” حظرَ الصفحة الرسمية للسفارة الروسية في “دمشق” إثر نشرها مادة صحفية نقلت فيها اتهامات هيئة الأركان الروسية لمنظمة “الخوذ البيضاء” بدعم “الإرهاب”.

مجهولون يستهدفون الجيش السوري!

ذكر مصدر محلي في “درعا” أن مسلحين مجهولين استهدفوا عنصرَين من الجيش السوري على طريق “تسيل- عين النيلة” ما أودى بحياتهما على الفور متأثرين بإصابتهما برصاص أطلق عليهما من دراجة نارية، فيما تم نقلهما إلى مشفى “الصنمين” حسب المصدر.

عصابة تملك 11 ختم حكومي

تداولت صفحات محلية على فايسبوك أنباءً عن اعتقال القوى الأمنية في “حلب” عصابة تزوير في حي “صلاح الدين” بحوزتها 11 ختماً حكومياً مزوراً يعود لجهات هامة كختم المحامي العام وأختام وزارة الخارجية وأمانة السجل المدني وختم الكاتب بالعدل، وذكرت المصادر أنه سيتم تحويل العصابة إلى القضاء المختص.

محاكمة لاجئ بتهمة الترويج لـ”داعش”

أفادت وسائل إعلام ألمانية أن محكمة مدينة “سيل” في مقاطعة “سكسونيا السفلى” الألمانية بدأت بمحاكمة شاب سوري يبلغ من العمر 32 عاماً بتهمة الترويج للانضمام إلى تنظيم “داعش” عبر صفحة على “فايسبوك”.

انتحار شاب في “الميدان”

ألقى شاب يبلغ من العمر 18 عاماً بنفسه من سطح مبنى في منطقة “الميدان” بالعاصمة “دمشق” ليفارق الحياة على الفور دون أن تتضح الأسباب التي دفعته للانتحار حسب ما نشرت مواقع محلية.

حرائق الأراضي الزراعية

اندلع حريق ضخم في الأراضي الزراعية قرب طريق “بيت ياشوط – نهر البارد” بريف “حماة” حيث سارعت فرق الإطفاء للعمل على إخماد الحريق.

الرياضة

يفتتح المنتخب السوري يوم الجمعة القادم مبارياته في بطولة “غرب آسيا” المقامة في “العراق” حين يلتقي بنظيره “اللبناني”، وكان المنتخب السوري قد حلّ في المجموعة الأولى إلى جانب ” العراق” و “اليمن” و”فلسطين” و”لبنان”.

فاز نادي الجيش السوري بكرة السلة قبل قليل على نادي “الجلاء” “72-64” ضمن المباراة الثالثة من سلسلة نهائي الدوري السوري لكرة السلة وذلك بعد أن فاز كل منهما بواحدة من أول مواجهتين.

اقرأ أيضاً:الرئيس السوري يعزّي بزعيم عربي..اغتيال قياديين واستهداف فرع أمن في “درعا”..

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع