حصيلة ضحايا كورونا بسوريا 5888 إصابة.. و300 وفاة بإيطاليا

فيروس كورونا - سوريا - سناك سوري

اللقاح الروسي مجاني في الأرجنتين.. وحالة طوارئ في فلسطين

سناك سوري – متابعات

ارتفعت حصيلة الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 298 وفاة، و5888 إصابة منذ بدء تفشي الفيروس في “سوريا” في آذار الماضي حتى الوقت الحالي.

من جهة ثانية، سجلت الإحصائيات في مناطق “الجزيرة” 133 إصابة جديدة، وفي “الشمال السوري” تم تسجيل 524 حالة إيجابية.

على المستوى العالمي، الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” أعلن عن حالة الطوارئ مدة 30 يوماً، كما بلغت حصيلة وفيات كورونا 300 حالة، بينما قررت “الأرجنتين” شمول كافة مواطنيها باللقاح الروسي المضاد للفيروس مجاناً.

اقرأ أيضاً: 399 إصابة بكورونا في مدارس سوريا.. ووباء جديد منشأه اسبانيا

الصحة: 3 وفيات و45 إصابة جديدة

أعلنت “وزارة الصحة” في بيان عبر حسابها بموقع “فيسبوك” تسجيل 3 وفيات و45 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 39 حالة من المرض، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات المعلنة إلى 298 وفاة و5888 إصابة، و 2100 حالة تعافي.

وتوزعت الوفيات على 2 في “حمص” وحالة واحدة في “حماه” فيما توزعت الإصابات على ٢١ في “حمص” ١٣  في “السويداء” ٤ في “ريف دمشق” ٤ في “اللاذقية” ٣ في “حماه”.

حالتا وفاة و ١٣٣ حالة إصابة جديدة بكورونا

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في موقع “فيسبوك” في الجزيرة تسجيل حالتي وفاة لمصابين بكوفيد ١٩ و133 إصابة جديدة و12 حالة شفاء.

مع عدد الحالات اليومية الجديدة لضحايا فيروس كورونا يرتفع العدد الإجمالي المسجل إلى ٤٩٧٨ حالة منها ١٣٢ حالة وفاة و ٧٥٦ حالة شفاء.

ارتفاع ضحايا كورونا بالشمال إلى 7059 حالة

سجلت مختبرات الترصد الوبائي في مناطق الشمال السوري 524 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الكلي 7059 حالة إيجابية، كما تم تسجيل 104 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الإجمالي 2729حالة.

اقرأ أيضاً: مشفى ابن النفيس يعود لحالة الطوارىء.. موجة ثانية من كورونا

الرئيس الفلسطيني يعلن حالة الطوارئ مدة 30 يوماً

أعلن الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يوما بسبب تفشي فيروس كورونا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأعلنت “وزيرة الصحة” “مي الكيلة”، تسجيل 8 وفيات و633 إصابة جديدة بفيروس كورونا و575 حالة تعاف خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

إيطاليا تسجل أكثر من 300 وفاة بكورونا

أعلنت “وزارة الصحة الإيطالية”، عن تسجيلها 353 وفاة جديدة بفيروس كورونا، في ارتفاع حاد لهذا المؤشر الذي تجاوز مستوى 300 حالة لأول مرة منذ 6 أيار الماضي، بحسب وكالات أنباء.

الأرجنتين: اللقاح الروسي سيكون مجاني للمواطنين

قالت مستشارة رئيس الأرجنتين “سيسيليا نيكوليني” عبر اذعة “ديستابي” إن التطعيم ضد فيروس كورونا باللقاح الروسي “سبوتنيك V” سيكون بالمجان لجميع سكان “الأرجنتين”.

اقرأ أيضاً: ضُعفاء المناعة والمصابون بأمراض مزمنة كيف يحمون أنفسهم من كورونا؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع