إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

خلاف بين سياسيين سوريين: لا يتحملون بعضهم ويعتبون على نفاذ صبر العالم

خلاف بين سياسيين سوريين: لا يتحملون بعضهم ويعتبون على نفاذ صبر العالم سناك سوري – خاص:

لم يستطع مستشار الهيئة العليا للمفاوضات “يحيى العريضي” ضبط نفسه بعد إنتهاء اجتماع الرياض بدون الوصول إلى صيغة وفد مشترك للمعارضة السورية.

ووجه عقب الاجتماع مباشرة اتهامات لـ قدري جميل ومنصته بأنهم يحصلون على شرعيتهم من روسيا. ولم يقل العريضي لماذا شرعيتهم من روسيا ولكن لا يخفى على أحد الدعم الذي تحصل عليه المنصة من الروس.

وقال إن جميل متمترس عند مطالب الروس. بينما قال عن نفسه أن متمترس عند مطالب الشعب السوري.

العريضي الذي لم يستطع احتمال “جميل” وزاود عليه بالمرجعية لدولة خارجية. لم ينتبه على نفسه بأنه هو أيضاً على علاقة مع السعودية التي حضر وكيل وزارة خارجيتها اجتماعهم كاملاً. حتى أنه يمثل مايعرف بمنصة الرياض. (الله يخليكن انتو وغيركن ماعاد حدا يعيب عالثاني انو عندو مرجعية لدولة ثانية. كلكن هيك العريضي. وجميل ..إلخ). وحدهم السوريون العاديون مرجعيتهم الألم والوجع.

هذا وتأتي تصريحات “العريضي” في وقت يكون فيه السوريون بأمس الحاجة لقول كلمة جيدة وتقريب وجهات النظر بين بعضهم البعض للوصول إلى تسوية تحقن الدماء وتحل الخلاف المستمر بين السياسيين السوريين.

يذكر أن “العريضي” يلوم دول العالم لأنها لم تعد قادرة على تحمل المعارضة السورية. ولا حتى الملف السوري. وفي نفس الوقت يعجز عن تحمل شريك له في التمثيل السياسي للمعارضة التي وصلت إلى مرحلة باتت تسمى فيه باسم العواصم.

اقرأ أيضاً: العنف السياسي.. ناجي سعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى