الرئيسيةسناك ساخن

معاقبة المعلمة صاحبة تعليق عقبال محافظ حلب بنقلها للعمل الإداري!

وهيك انتقل الحال من تعليق “عقبال محافظ حلب” ليصبح “عقبال كل المعلمين والمعلمات”!

سناك سوري-دمشق

أصدر مدير تربية “حلب” “إبراهيم ماسو”، قراراً بمعاقبة المعلمة “ولاء سكيف”، يتضمن إبعادها عن العمل التعليمي في المدارس، ونقلها إلى عمل إداري في المجمع التربوي أو الدائرة الفرعية، بالإضافة إلى توجيه عقوبة الإنذار المسجل وحسم 5% من راتبها الشهري لمدة 3 أشهر.

العقوبة جاءت وفق قرار مدير التربية، بسبب مخالفة المعلمة “سكيف” وانقطاعها عن العمل أكثر من 30 يوما متفرقة، واستعمالها وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة “كاذبة” لكسب مواقف يمكن معالجتها تربويا، كما جاء في نص القرار حرفيا.

القرار الذي نشرته الصفحة الرسمية لمديرية تربية “حلب” اليوم الأربعاء، أثار جدلاً كبيراً بين المعلقين الذين اعتبروا أن العقوبة بمثابة ترقية، خصوصاً أن العمل الإداري مطلب لكثير من المعلمين والمعلمات، وعادة لا يحظى به إلا صاحب حظ كبير!.

المفارقة في الأمر أن مدير التربية وبحسب رد محافظة “حلب” أمس الثلاثاء، قال إن المعلمة المذكورة كانت تطالب المدرسة بالتفريغ بشكل مستمر، أي تفريغ أيام لها ضمن الأسبوع لتعطل بها، وبقرار نقلها إلى عمل إداري يعني تقريباً استجابة لطلبها، وليس عقوبة بحقها!.

اقرأ أيضاً: الحسكة: فصل طالب بشكل نهائي من الجامعة بسبب فيسبوك

وتفاعلت حكاية المعلمة “سكيف” بين أوساط الناشطين في السوشل ميديا، بعد منشور لها قالت فيه إنه تم نقلها إلى “دير حافر” بريف “حلب” التي تبعد عن المدينة 90 كم، بسبب تعليق على منشور مرسوم إعفاء محافظ “ريف دمشق” “علاء إبراهيم”، في صفحة رئاسة الجمهورية، قالت فيه “عقبال محافظ حلب”، لتصدر المحافظة بعد ذلك نفياً وتؤكد أن قرار نقل المعلمة صدر عن مدير التربية كعقوبة على مخالفات ارتكبتها المعلمة “سكيف”.

القصة تفاعلت كثيراً في السوشل ميديا، ما دفع وزير التربية “دارم طباع” للخروج عبر الإعلام، وقال في تصريحات لعدة وسائل إعلامية، بينها إذاعة سوريانا إف إم، إن عملية النقل غير مقبولة، وقد طالب إعادتها إلى مدرسة قريبة، نافياً أن يكون تعليق “سكيف” عن المحافظ سبب عقوبتها، إنما أسباب أخرى تتعلق بدوامها.

بالتزامن مع ذلك تداول ناشطون صورة قالوا إنها للمعلمة “سكيف” عند نيلها شهادة شكر وتقدير من فيلق “المدافعين عن حلب”، أحد القوات الرديفة عن عملها كإعلامية قبل عدة سنوات، كما توضح معلومات حسابها عبر الفيسبوك أنها كانت تعمل كمراسلة سابقة لدى المكتب الإعلامي لقوات الدفاع المحلي.

اقرأ أيضاً: هل تسبب تعليق “عقبال محافظ حلب”.. بعقاب معلمة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى